الإثنين , 23 مايو 2022

بشرى سارة للأهلي بسبب تضارب المواعيد قبل مونديال الأندية بعد جلسة إنفانتينو ورئيس كاف

ينتظر مسؤولي النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بشرى سارة بشأن تضارب مواعيد مباريات الفريق في كأس العالم للأندية وبطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة.

 

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وهو ما يسبب أزمة للنادي الأهلي، بسبب تضارب المواعيد وغياب لاعبيه عن مونديال الأندية.

 

وقالت تقارير مغربية، إن هناك حلول مثيرة لبطولة كأس الأمم الإفريقية بعد اجتماع موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بنظيره جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، على هامش حضورهم مباريات كأس العرب بدولة قطر.

 


وأكد موقع “البطولة المغربي”، أن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي قرر عقد اجتماع لمكتبه التنفيذي عبر “زووم”، مساء اليوم الأحد، من أجل مناقشة مواضيع مهمة من بينها الحسم، في تأجيل كأس أمم أفريقيا المقبلة من عدمه.

 

وأشار الموقع إلى أن هناك تغيير في الخطة، بشأن البطولة الإفريقية المقرر إجراؤها في ملاعب الكاميرون خلال الفترة الممتدة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022.

 


وأكد الموقع المغربي بأن التأجيل في الوقت الحالي هو أقرب احتمال للحدوث بسبب تراكم، الدوافع والحجج لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بدءًا بالهاجس الأمني الذي يصعب تدبيره في ظل احتقان الوضع السياسي شمال الكاميرون، مرورًا بالحالة الوبائية في القارة السمراء وانتشار متحور كورونا “أوميكرون”، بشكل واسع، ووصولاً إلى ضغوطات الأندية الأوروبية بعدم السماح للاعبيها بالذهاب إلى البطولة في يناير المقبل.

 


واختتم الموقع المغربي، بأن موتسيبي وإنفانتينو اتفقا على عدم إقامة كأس أمم أفريقيا في يناير المقبل، وذلك أثناء تواجدهما في قطر على هامش كأس العرب، في حين تناقش الطرفان مع مسؤولي بعض الاتحادات الوطنية الأفريقية حلول أخرى، بشأن البطولة القارية وموعدها، ومنهم من طلب بتأجيل النسخة المقبلة إلى عام 2023، وآخرون ناشدوا بتثبيت موعد البطولة بمشاركة اللاعبين المحليين.

إقرأ أيضًا:

 

 

الأهلي يتلقى عرض فرنسي للتعاقد مع لاعبه في الشتاء والقيمة المادية تؤجل الأمر


على جانب آخر، يستعد الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، لمواجهة الرجاء البيضاوي المغربي، يوم الأربعاء المقبل، في السوبر الإفريقي.

 

وتقام المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة والثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والتاسعة مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

شاهد أيضاً

الخطيب يرد هدية إيسترن كومباني بشكل سريع ويفاجئه بهذا التحرك

فاجئ محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، مسؤولي نادي إيسترن كومباني، عقب تأجيل مواجهة …