fbpx
الخميس , 2 فبراير 2023

بعد تسريبات شوبير.. الخطيب يصُب غضبه على رئيس “الكاف”

استطاع الأهلي تحقيق الفوز برباعية كبيرة على فريق وفاق سطيف الجزائري، أمس السبت، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، في المباراة التي أقيمت على ملعب “وي السلام”.

بهذه النتيجة اطمئن الأهلي لوصوله لنهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 2021/2022، وتأكد من اقترابه من مواجهة الوداد المغربي الذي فاز على بترو أتلتيكو الأنجولي خارج أرضه نتيجة 3/1.

وقبل إقامة مباريات دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إقامة مباراة نهائي دوري الأبطال في المغرب، وعدم تطبيق المعايير الدولية والحياد.

ورفض الاتحادين المصري والجزائري قرارات “كاف” وطالبا بتطبيق الحياد في اختيار ملعب النهائي، خاصة وأن أحد الفرق الأربعة المشاركة من دولة المغرب وقد تصل للنهائي.

وأثار الإعلامي الرياضي أحمد شوبير، الجدل بحديثه عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حول اختيار ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكتب “شوبير”: ‏”المؤشرات سلبيه جدا للاهلي في مكان اقامة المباراه النهائيه لابطال افريقيا حتي الآن”.


رد حاسم من محمود الخطيب

أرسل النادي الأهلي خطابًا اليوم إلى باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يطلب فيه إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال في دولة محايدة، بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتسابق في الدور قبل النهائي للبطولة.

وقال “الخطيب” في خطاب رسمي نشر عبر صفحات النادي الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي، إننه نظرًا لأن “كاف” لم يعلن عن الدولة التي سوف تستضيف المباراة النهائية لدوري الأبطال حتى الآن، وهو الأمر الذي كان ينتظر الجميع الإعلان عنه في وقت مبكر، قبل وضوح الرؤية وتقليص عدد الفرق المتنافسة إلى أربعة فقط؛ وهي التي تتبارى حاليًا في الدور قبل النهائي للبطولة.

وطالب الخطيب بتطبيق العدالة الكاملة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وإقامة المباراة المشار إليها في ملعب محايد، ولن يكون من العدل منح طرف أفضلية بإقامة النهائي في بلده ووسط جمهوره على حساب الطرف الآخر، خاصًة أن هذا يتنافى مع قواعد اللعب النظيف.

وأكد النادي الأهلي على ثقته الكبيرة في عدالة الاتحاد الإفريقي وإدارة الأمور باحترافية بما يحفظ حقوق الفرق الأربعة.

حقق فريق الوداد المغربي الفوز بنتيجة كبيرة على بترو أتليتكو الأنجولي حيث انتهت المباراة 3/1، ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

والمتأهل من مباراة الوداد وبترو أتليتكو سيلتقي مع الفائز من مواجهة الأهلي ووفاق سطيف الجزائري في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 28 مايو.

شاهد أيضاً

من أجل مواجهة ريال مدريد.. قرار تاريخي من محمود الخطيب قبل مواجهة سياتل الأمريكي

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا بثلاثة أهداف دون …