fbpx
الخميس , 23 مايو 2024

بمشاركة الأهلي.. قرار جديد من فيفا بخصوص التحكيم في كأس العالم للأندية

استقر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الاستمرار الاعتماد على أنظمة تقنية التسلل الحديثة في بطولة كأس العالم للأندية القادمة والتي تعتمد بشكل كبير على احتساب التسلل بطريقة نصف آلية.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة يو أو إل البرازيلية فأن لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم ستقوم بتكرار التكنولوجيا والإرشادات الخاصة بكأس العالم قطر 2022 في مونديال الأندية”.

ومن المفترض أن يستخدم نظام التسلل الحديث شبه آلي 12 كاميرا موجودة في سطح الملعب إلى جانب تتبع 29 نقطة بيانات لكل لاعب بمقدار 50 مرة في الثانية، من أجل الكشف عن حالات التسلل مغ الاعتماد بشكل كبير على جهاز استشعار في وسط الكرة.

فيفا» يختبر تقنية التسلل شبه الآلي بكأس العالم للأندية | الشرق الأوسط

وتم الاعتماد على هذا النظام الحديث الخاص بالتسلل لأول مرة في النسخة الماضية من كأس العالم للأندية حيث تم إلغاء به الهدف الذي أحرزه اللاعب مجمد شريف مهاجم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي في شباك بالميراس البرازيلي.

وستعتمد أيضاً لجنة الحكام بالفيفا على احتساب كافة الوقت الضائع عند الإعلان عن الوقت البديل في نهاية كل شوط لتٌكرر ما حدث في بطولة كأس العالم الذي أقيمت بدولة قطر الشهر الماضي والذي تُوج بها منتخب الأرجنتين.

تكنولوجيا شبه آلية تُحدّد وضعيات التسلل في مباريات كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل في دولة المغرب وذلك بمشاركة أندية الأهلي وفلامنجو البرازيلي وريال مدريد وأوكلاند سيتي النيوزلندي والهلال السعودي والوداد البيضاوي وسياتل ساوندرز الأمريكي.

إقرأ أيضاً 

بمشاركة الأهلي.. قرار جديد من فيفا بخصوص التحكيم في كأس العالم للأندية

إجراء تاريخي من عبد العزيز يعقوبو من أجل ارتداء قميص الأهلي.. [ناويها]

بعد ظهور الأهلي في المشهد.. موعد انتهاء عقد أحمد أبو الفتوح مع الزمالك

الأهلي وصفقة أحمد أبو الفتوح.. فرصة ذهبية أمام بديل “علي معلول” لفسخ عقده مع الزمالك

بعد ضربة النصر السعودي إلى الأهلي المصري.. أول إجراء من مجلس الخطيب

شاهد أيضاً

نهائي الأهلي والترجي| قناة مفتوحة تنقل اللقاء.. وتحديد المعلق

يترقب عشاق ومحبي الكرة الأفريقية المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الفريق الأول الكروي الأول بالنادي …