fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

حال الاستمرار في منصبه.. أول قرارات كيروش المصيرية بعد ضياع حلم المونديال

 

حقق منتخب السنغال الفوز على منتخب مصر بنتيجة 3 / 1 بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما على استاد عبد الله واد “ديامينياديو”، ضمن منافسات المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر.



انتهت مباراة الذهاب بفوز مصر بهدف دون رد، وفاز السنغال في مباراة الإياب بنفس النتيجة، ليلعب الفريقان شوطين إضافيين انتهى بنفس النتيجة، قبل أن يلجأ الفريقان إلى ركلات ترجيح لحسم المتأهل إلى مونديال قطر.



وأعلن البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، عن رحيله عن تدريب الفراعنة وتسليم تدريب المنتخب والقيادة لشخص آخر.





وكتب “كيروش” عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلًا: “من أعماق قلبي امتناني لاتحاد مصر على شرف تدريب المنتخب، وإلى كل لاعبي فريقي والجهاز الفني، تقديري وكل الشكر لكم على كل ما قدمتوه، ستكونون في قلبي دائمًا، بدونكم لن نصل إلى ما وصلنا له ولن يكون هناك أي شئ ممكن بالنسبة لنا في حياتنا”.




وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة لموقع أخبار الأهلي Ahly News، عن عدم استقرار المجلس الحالي على رحيل كيروش من عدمه، بعد ضياع حلم المونديال وخسارة التأهل لكأس العالم.



وأضاف المصدر أن هناك انقساما داخل المجلس حول مصير كيروش ما بين الإبقاء عليه حتى تصفيات أمم أفريقيا القادمة والتجديد معه بشروط جديدة، أو إنهاء عقده وفق البنود المنصوص عليها والتعاقد مع مدرب جديد خاصة وأنه تولى المهمة منذ شهر نوفمبر الماضي.


 إلا أن كيروش عقد اجتماع مصغر مع أعضاء اتحاد الكرة المصري الذين طالبوا بالبقاء لكن مع تقديم خطة للعمل لأربع سنوات مقبلة تنتهي بنهاية كأس العالم 2026.


كيروش يطيح ببعض المسئولين في الجهاز الفني

ويعتزم كيروش الاطاحة ببعض العناصر في الجهاز الفني ورفضه بقائهم داخل المنتخب بعد خسارة كأس أمم أفريقيا والفشل في التأهل لمونديال كأس العالم.



وأبلغ كيروش مسؤولي اتحاد الكرة، أنه لا يريد كلًا من: “ضياء السيد المدرب العام للمنتخب، محمد أبو علا طبيب المنتخب”، ولم يحسم كيروش رأيه ووجه نظره في الإبقاء على محمد شوقي، وعصام الحضري مدرب الحراس.




وأوضحت المصادر أن كيروش يريد ضم مدرب عام أجنبي وليس مصري، ورفض بقاء طبيب المنتخب بسبب كثرة الإصابات بين صفوف اللاعبين والتي كلفت المنتخب خسائر كبيرة.



ومنذ تولي كيروش قيادة منتخب مصر، أصيب كلًا من: “أكرم توفيق، أحمد حجازي، حمدي فتحي، رمضان صبحي، محمد عبدالمنعم، رامي ربيعة”.

 

صلاح ينوي الاعتزال دوليًا

كشف محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر خلال حديثه لزملائه في غرفة خلع الملابس، عن احتمالية اعتزاله دوليًا الفترة القادمة.



وقال “صلاح” : “انا لحقت الجيل القديم مع ابو تريكة ووائل جمعة والحقيقي الناس اللي معايا دي رجالة جدا وانا فخور أني لعبت معاكم وكان شرف ليا، واللي حصل محدش يقدر يدحل فيه لأنها ضربات جزاء ولتاني مرة بنخسر فيها”.



وأضاف: “أنا كنت فخور بالتواجد معكم أو عدم التواجد فخور باللعب مع هذا الجيل كاملا سواء كنت معاكم المرة الجاية أو مش معاكم”.






شاهد أيضاً

قبل صدام مازيمبي.. بشرى لـ كولر مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مباراة نارية أمام نظيره فريق مازيمبي الكونغولي، …