fbpx
الثلاثاء , 30 أبريل 2024

«نفس الحدوته اللي فاتت».. موسيماني يعالج أخطاء كيروش الكارثية

أثارت خسارة المنتخب المصري الأول وعدم التأهل لمونديال قطر 2022، الحسرة والحزن على وجوه اللاعبين والجهاز الفني وجميع جماهير الكرة المصرية على وجه الخصوص.



ولم يخسر منتخب مصر التأهل فقط إلى كأس العالم، لكن قبلها بعده أشهر خسر نهائي كأس أمم أفريقيا أمام السنغال بركلات الجزاء الترجيحية 4/2.



ويعيش لاعبو منتخب مصر في حالة حزن شديد بعد ضياع أحلامهم في تعويض خسارة كأس أمم أفريقيا، قبل عودتهم لأنديتهم بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.


حقق منتخب السنغال الفوز على منتخب مصر بنتيجة 3 / 1 بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما على استاد عبد الله واد “ديامينياديو”، ضمن منافسات المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر.



انتهت مباراة الذهاب بفوز مصر بهدف دون رد، وفاز السنغال في مباراة الإياب بنفس النتيجة، ليلعب الفريقان شوطين إضافيين انتهى بنفس النتيجة، قبل أن يلجأ الفريقان إلى ركلات ترجيح لحسم المتأهل إلى مونديال قطر.




كيروش يسبب أزمة لموسيماني

تسبب كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، بدون قصد، في حدوث أزمة للجنوب أ فريقي بيتسو موسيماني مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.


ويعيش لاعبو النادي الأهلي الدوليين حالة من الحزن بعد عدم التأهل لمونديال قطر 2022، سواء لاعبي الأهلي المنضمين لمنتخب مصر، أو المحترفين ومن ضمنهم أليو ديانج لاعب منتخب مالي.



وتأهل منتخب تونس الذي يلعب له الدولي علي معلول، إلى نهائيات كأس العالم، على حساب منتخب مالي التي يلعب لها أليو ديانج.


قرار عاجل من موسيماني

وقرر موسيماني عقد جلسات نفسية مع لاعبي النادي الأهلي الدوليين عقب عودتهم للفريق، من أجل شحنهم معنويًا وإخراجهم من الحالة الصعبة التي يعيشون فيها.



ويريد موسيماني تهيئة جميع لاعبي الأهلي بشكل نفسي ومعنوي قوي قبل خوض المباراة الصعبة أمام الهلال السوداني المقبلة، في دوري أبطال أفريقيا.



ويستقبل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره نادي الهلال السوداني يوم الأحد المقبل في إطار الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، على ملعب “وي السلام”.



هذه ليست المرة الأولى التي يعقد فيها موسيماني جلسة نفسية مع اللاعبين، قبل منافسات كأس العالم للأندية، حيث عقد من قبل جلسة مع لاعبي الأهلي الدوليين في منتخبات مصر وتونس ومالي، بعد خسارة الفراعنة كأس امم أفريقيا، وخروج مالي وتونس من تصفيات البطولة الأفريقية.



ويريد موسيماني من لاعبو الأهلي نسيان ما حدث في الماضي، والتفكير في مستقبلهم مع الأهلي في الدوري ودوري أبطال أفريقيا، لتعويض ما حدث من خسائر.

شاهد أيضاً

شارة “القائد” إلى علي معلول.. مصدر في الأهلي يحسم الجدل

تناولت العديد من الأنباء في الأيام الأخيرة الماضية، بشأن إغراء مسؤولو الأهلي، للدولي التونسي علي …