fbpx
الخميس , 20 يونيو 2024

خبير تحكيمي: قرارات الحكم أثرت في نتيجة مباراة الأهلي والوداد المغربي.. وهناك ضربة جزاء مستحقة

أكد ناصر عباس الحكم الدولي السابق، أن معتز الشلماني حكم لقاء الأهلي ضد الوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، لم يمتلك الشخصية التحكيمية لإدارة المواجهة الصعبة في النهائي القاري، مؤكدا أن المباراة كانت تحتاج لحكم من أصحاب الخبرات الكبيرة، لأن المباراة كانت أكبر من إمكانياته.

وقال عباس في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: “المباراة كانت أكبر من مستوى الحكم الليبي، ولأول مرة أشاهد حكم كان يعطل اللعب، وكان هناك اعتراضات متكررة من لاعبي الفريقين ضده، والحكم أخطأ أيضا في لقاء الأهلي والرجاء المغربي، في دور الثمانية، عندما تجاهل ركلة جزاء واضحة لمحمود كهربا”.

وواصل: “في الدقيقة السابعة كان هناك حالة جدلية، وحسين الشحات لم يرتكب أي خطأ ضد مدافع الوداد المغربي، والذي ارتكب خطأ بإهمال ضد لاعب النادي الأهلي، وهذه الحالة تستحق ركلة جزاء واضحة للفريق الأحمر، أرى أن هناك مخالفة واضحة تم تجاهلها”.

وزاد: “الكرة الوحيدة التي تدخل فيها الـVar كان في عدم احتساب ركلة جزاء للأهلي بعد لمسة يد، وهو دليل فقدان الشلماني للتركيز التام، وقرار تقنية الفيديو كان صحيحًا”.

وأشار إلى أن تصوير المباراة كان سيئا للغاية، وكان من الصعب الحكم على ضربة جزاء حسين الشحات الثانية بعدما سقط في منطقة الجزاء، مؤكدا أن الحكم تجاهل اللعبة تمامًا، ولمسة يد يحيى عطية الله لاعب الوداد المغربي، كانت تستحق إشهار البطاقة الحمراء من جانب الحكم، لكنه اكتفى بإشهار بطاقة صفراء فقط، وكنت مستغرب من قرار معتز الشلماني”.

وأكد ناصر عباس، أن كرة علي معلول مع مهاجم الوداد كانت مخالفة لصالح الأهلي لأن المهاجم قفز على الخصم في البداية.

وأتم: “قرارات الحكم أثرت في نتيجة المباراة، كان عنده أخطاء كثيرة ويستحق تقييم 7.5 كان عندهم تمركز خاطئ وقرارات كثيرة لم تكن صحيحة، وكان موجود على الفار هيثم قيراط والذي كان جيدًا في لقاء الوداد وصن داونز ووراء طرد لاعب من الفريق الجنوب افريقي”.

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نظيره الوداد المغربي 2-1، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأحد على استاد القاهرة في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا، حيث سيطر الأهلي على معظم فترات المباراة خاصة في الشوط الأول الذي لاحت فيه أكثر من فرصة محققة لقتل المباراة، لكنها أهدرت جميعًا حتى نجح بيرسي تاو في الدقيقة 45 في تسجيل الهدف الأول برأسية متقنة من استغلال جيد لتمريرة حسين الشحات العرضية.

شاهد أيضاً:

كولر يوجه الأهلي بطلب عاجل قبل موقعة الإياب أمام الوداد.. تفاصيل نارية

كولر ينفعل على نجم الأهلي لعدم تكرار ما حدث في لقاء الإياب أمام الوداد

فيتوريا يرفض استدعاء حسين الشحات لقائمة منتخب مصر

شوبير يكشف بشرى سارة لأول مرة لجماهير الأهلي قبل موقعة الإياب أمام الوداد..ويُشيد بـ كولر

” مينفعش الي حصل”.. عبد الحفيظ ينفعل على ثنائي الأهلي بسبب كولر

فرمان ناري من محمود الخطيب تجاه اللاعبين بعد مباراة الوداد المغربي

علي معلول يعتذر للاعبين عقب انتهاء المباراة والشناوي ينفعل على جروب الواتس آب

مشاجرة بالأيدي.. ماذا فعلت جماهير الأهلي مع حميد أحداد خلال مباراة الأهلي والوداد المغربي؟

الخطيب يحرج إدارة الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا..ماذا حدث ؟

كولر يُفاجئ كهربا قبل مواجهة الوداد المغربي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا

وأضاف كهربا الهدف الثاني في الدقيقة 58، قبل أن يقلص لاعب الوداد سيف الدين بوهرة الفارق إلى 2-1، حيث شهد الشوط الأول احتساب ركلة جزاء من تسديدة علي معلول، لكن حكم الفيديو التونسي هيثم قيراط تدخل واستدعى الحكم لمشاهدة الواقعة الذي عاد وألغى ركلة الجزاء.

شاهد أيضاً

محمود الخطيب وكولر

أول قرار من الخطيب ضد الزمالك ولبيب بعد تلميحات الهروب الكبير من القمة

فرض النادي الأهلي تحت رئاسة محمود الخطيب مجموعة من القرارات الهامة، وذلك بعد تمسك نادي …