الجمعة , 22 أكتوبر 2021
أخبار عاجلة

“سبوبة ومصالح وتربيطات”.. مدرب منتخب الشباب السابق يفتح النار على مجاهد وأبو ريدة

أطلق الكابتن ربيع ياسين، مدرب منتخب الشباب السابق، تصريحات نارية حول أزمته خلال فترة تدريبه منتخب الشباب، ورأيه في تعيين شوقي غريب مدربًا للمنتخب الأوليمبي، وتوتر علاقته مع هاني أبو ريدة.

 

 

وقال “ياسين”، إنه تولى تدريب منتخب الشباب في أصعب ظروفه، وحقق معه كأس أفريقيا في نسخة 2013 التي أقيمت في الجزائر، مضيفًا أنه درب العديد من الأسماء الكبيرة حاليًا والأهلي ضم 8 لاعبين من منتخب الشباب.

 

وأضاف “ياسين”، في تصريحات تلفزيونية، بفضائية “صدى البلد”، أن المنتخب لعب تحت قيادته في 12 مباراة رسمية، فاز في 10 مباريات وتلقى هزيمتين، وفاز على بريطانيا بثنائية نظيفة.


وحول سبب إقالته، أكد أنه لم يكن على هوى اتحاد الكرة، موضحًا أن موضحا لم أتحدث يوما عن الأموال وكان الهدف وطنيا بالأساس.


وأضاف، أنه تشاجر مع مجدي عبد الغني من أجل الحصول على أموال لتنفيذ معسكر تدريب اللاعبين، متابعًا: “ليس من الصواب التضحية بأبنائنا في بطولة إفريقيا بتونس بسبب السبوبة”.


وشدد على أن اتحاد الكرة لم يكن يوما عادلا، وهو يحب ويكره حسب الاهواء الشخصية، وهناك تربيطات في اتحاد الكرة المصري لاختيار مدرب منتخب مصر.


وأكد أيضًا، أنه لابد من إنشاء لجان فنية لاختيار المدربين، مضيفًا: “التربيطات في الاتحاد كبيرة والمصالح تحكم، وعلى أحمد مجاهد إعلاء مصلحة الوطن على أي مصالح أخرى”.

 

وكشف ربيع ياسين يكشف عن أسماء أفضل اللاعبين في الدوري المصري، وهم محمد مجدي آفشة ومحمد شريف من الأهلي، وأحمد السيد زيزو والمغربي أشرف بن شرقي من الزمالك.


وتمنى “ياسين” فوز المنتخب المصري على ليبيا، وتحصل مصر على النقاط الثلاث للعودة للمنافسة مجددًا.

ووجه مدرب منتخب الشباب السابق رسالة لـ”أحمد مجاهد”، قائلا: “خصم لي 50 ألف جنيه مكافآتي بعد العودة من تونس، عاوزة يرجعهملي، وهاني أبو ريدة دمه خفيف وبيهرج كتير”.

 

 

وبشأن الأهلي، أكد أن أداء النادي الأهلي خلال الفترة الأخيرة كان ضعيفا، معقبًا: “الأهلي مش عاجبنا، والفريق بيكسب بفضل الله ثم الإدارة الجيدة”.

 

ولفت، إلى أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، لديه تقصير كبير وهو سبب تراجع الأداء والجمهور حزين من ذلك.


 وأوضح أيضًا، أن جميع الإمكانات متوفرة للإدارة الفنية ورغم ذلك هناك تقصيرًا كبيرًا، وغياب الإبداع عن المارد الأحمر.


وأردف، أن النادي الأهلي لا يعتمد على القرارات الانفعالية وذلك سر نجاحه، كما أن الإدارة تعطي المدير الفني مساحة كبيرة من الحرية في اتخاذ القرارات.

شاهد أيضاً

تمت بنجاح.. «كيف أقنع صلاح كلوب وإدارة ليفربول لتجديد عقده بشروطه الخاصة؟»

منذ فوز ليفربول الإنجليزي الأخير على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني، في دوري أبطال أوروبا، وارتفعت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *