الإثنين , 23 مايو 2022

عاجل.. غضب في الأهلي بسبب موعد مونديال الأندية ومحاولات لحل الأزمة مع 3 اتحادات كبرى

تنطلق بطولة كأس العالم للأندية في الإمارات خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير ٢٠٢٢، بعد اعتذار اليابان عن استضافتها بسبب تفشي فيروس كورونا.




ويشارك في المونديال الأهلي المصري بطل إفريقيا، والهلال السعودي حامل لقب دوري ابطال آسيا، وأوكلاند النيوزلندي من أوقيانوسيا، بالإضافة إلى تشيلسي بطل أوروبا، وبالميراس بطل أمريكا الجنوبية، ومونتيري المكسيكي بطل أمريكا الشمالية.





وقرر النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب إرسال خطابات لكل من الاتحاد المصرى لكرة القدم، والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والاتحاد الدولي لكرة القدم، لرفع الضرر الواقع على فريق الكرة بسبب تعارض المواعيد بين بطولة كأس العالم للأندية.



وتقام بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل، بينما تقام بطولة كأس الأمم الأفريقية، خلال الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.



وطالب الأهلي في خطاباته المرسلة غدًا ضرورة حل تلك الأزمة، بما لا يتعارض مع مصلحة المنتخب الوطني ومصلحة الأهلي ممثل مصر وأفريقيا فى تلك البطولة العالمية.




ويضم المنتخب الوطني ما بين 7-9 لاعبين من الأهلي بخلاف تواجد عدد من لاعبيه المحترفين فى صفوف منتخبات بلادهم، مثل التونسي علي معلول والمالي أليو ديانج وبدر بانون، وهو الأمر الذى سوف يؤثر على الفريق بسبب مشاركة هؤلاء اللاعبين مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم الأفريقية.





وأعلن “فيفا” أن مونديال الأندية يضم 7 أندية أبطال القارات حيث تقام البطولة في الفترة من 3 إلى 12 فبراير 2022 بعد تأجيلها من ديسمبر الماضي بسبب انسحاب اليابان من تنظيمها.



ويشارك 6 لاعبين من العناصر الأساسية في قائمة منتخب مصر المشاركة في بطولة كأس العرب، وهم، محمد الشناوي، أكرم توفيق، أيمن أشرف، عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد مجدي أفشة ومحمد شريف.


وبشان المحترفين الأجانب انضم أليو ديانج مع منتخب مالي وعلى معلول مع منتخب تونس، لكن بعد عدم تأهل جنوب إفريقيا وموزمبيق أصبح كلًا من بيرسي تاو ولويس ميكيسوني متاحين لموسيماني، فضلًا عن عدم استدعاء بدر بانون للمنتخب الأول في المغرب.

شاهد أيضاً

الخطيب يرد هدية إيسترن كومباني بشكل سريع ويفاجئه بهذا التحرك

فاجئ محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، مسؤولي نادي إيسترن كومباني، عقب تأجيل مواجهة …