fbpx
الأربعاء , 8 فبراير 2023

على نهج موسيماني وبدون تنبيه.. كولر يفتعل كارثه عقب الفوز على المقاولون

كاد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي أن يدفع ثمن الاستهتار الكبير الذي كان يقربه من الإطاحة الكبرى من صفوف الفريق خلال الفترة الجارية.

ولم ينظر كولر بعين الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها في المباريات الكبرى، إلى الأداء الذي كان ينخفض بشدة أثناء فترة التوقف، ولم يقوم بإجراء متميز على الصعيد الفني يجعل الفريق متناغماً بشكل قريب وقوي من الحقائق.

إقرأ أيضاً:

كولر يشيد بالموهوب ويتعجب من أهم نجوم الفريق عقب لقاء المقاولون!

واتبع كولر نفس نهج الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الأسبق للفريق أثناء فترات التوقف، عبر إراحة الفريق بشكل دائم، وعدم خوض أية مباريات ودية أثناء هذه الفترات الطويلة التي يفتقد فيها اللاعبين الحساسية.

وكان من المفترض أن يخوض النادي الأهلي خلال فترة التوقف الطويلة مباراة ودية يوم 23 نوفمبر الجاري استعداداً لمواجهتي المقاولون العرب في الكأس، ومباراة طلائع الجيش في الدوري العام.

ورفض كولر بدعوى الخوف من الإصابة وعدم تعرض الخطة للانكشاف، في ظل الحاجة الماسة لخدمات كل هذه المباريات التي تجعل الفريق في حالة كبيرة من التماسك والإجادة والتميز.

ورفض موسيماني في وقت سابق مع الفريق إجراء مباريات ودية كانت سوف تؤدي إلى الكشف عن عدد من الأمور المميزة مع الفريق، ولكن ما فعله كولر بالسير على نهج الجنوب إفريقي كان سوف يكلفه خسارة البطولة بأكملها والخروج منها.

وفاز النادي الأهلي بشق الأنفس على المقاولون العرب بركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في الوقت الأصلي والإضافي للمباراة.

وكان يجب أن تشهد الفترات السابقة والمقبلة العديد من المباريات الودية بما يتماشى مع طبيعة اللاعب المصري الذي يفقد الانسجام واللياقة الذهنية أثناء فترات التوقف الطويلة سواء على الصعيد الدولي أو غيره.

شاهد أيضاً

بالصورة.. أول رد فعل من محمود كهربا بعد عقوبة الاتحاد الدولي المؤلمة

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم ضربة قوية إلى محمود كهربا مهاجم القلعة الحمراء، وذلك بعد …