fbpx
الإثنين , 24 يونيو 2024

من القاهرة إلى جدة.. تحركات مارسيل كولر “تدهش” بيتسو موسيماني

في فترة زمنية قصيرة للغاية، وجه السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أكثر من رسالة قوية.

وتمكن مارسيل كولر في وضع الفريق الأحمر على الطريق الصحيح، وذلك بعد أن تخلى عن بعض السلبيات التي حدثت في فترة المدرب السابق بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي لفريق أهلي جدة السعودي.


يتعامل مارسيل كولر بشكل رائع مع نجوم دكة البدلاء، حيث يسعى لتحفيزهم والشد من أزرهم على طريقة مانويل جوزيه حتى تكون هذه الأسماء في صفه وليس ضده، ولذلك يتجه المدير الفني لتوسيع قاعدة الاختيارات خاصة أن الفريق لديه تحديات كثيرة على المستوى المحلي والقاري.


وعلى الناحية الآخرى كان يتبع بيتسو موسيماني مبدأ الاعتماد على تشكيل ثابت، دون تجهيز واحتواء دكة البدلاء وكان يجد الفريق الأحمر بعض الأزمات حال غياب أو ابتعاد أي عنصر أساسي بسبب الإصابات.

لا يتبع مارسيل كولر وسائل التواصل الاجتماعي للتعليق على قرارات إدارة الأهلي، أو بعض وسائل الإعلام لتوجيه انتقادات إلى بعض النجوم في النادي الأهلي، وهو الأمر الذي اغضب الإدارة الحمراء كثيراً في فترة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.


لا يميل مارسيل كولر إلى منح اللاعبين فترات راحة طويلة، ولكن يصر أن يكون هناك مران عقب أي لقاء من أجل خوض تدريبات استشفائية وتوضيح الأخطاء والسلبيات سريعا والبناء على ما تحقق من ايجابيات، وذلك افتقد الفريق الأحمر في فترة بيتسو موسيماني حيث كان يمنح الفريق فترات راحة طويلة تسببت في حدوث تراجع كبير في المعدل البدني للاعبين.


يراهن مارسيل كولر على قدرات عناصر فريق الشباب بالأهلي، وذلك بعد أن منح الفرصة إلى محمد فخري ومحمد أشرف في مواجهة الداخلية بدون أي أزمة، كما لديه ثقة في امكانيات رأفت خليل وبعض النجوم الآخيرين بفريق الشباب، وعلى الناحية الآخرى لم يفعل بيتسو موسيماني ذلك.

شاهد ايضا..

النتائج المترتبة على استبعاد كريم فؤاد من المنتخب.. 3 أمور مشتعلة

بعد الانضمام إلى معسكر المنتخب.. طلب مارسيل كولر يصفع أحمد عبد القادر

تحديد موعد مباراة الأهلي القادمة.. وخطوة ذهبية من محمود الخطيب تشعل الأجواء

لتعويض انتقالات الصيف.. كولر يقدم إلى الخطيب 3 صفقات نارية “شبيه محمد بركات”

في الوقت الذي يتجه مارسيل كولر بشكل واضح إلى خطوة تطوير أداء كل لاعب وذلك يظهر في مستوى أكثر من لاعب مثل كريم فؤاد وطاهر محمد طاهر وأحمد حمدي عبد القادر ومحمود متولي وأكرم توفيق، في حين خلال فترة بيتسو موسيماني كان يعاني اللاعبين من عدم وجود ثبات في المستوى وتكرار الأخطاء.

 

 

شاهد أيضاً

عمرو أديب: الأهلي ينتظر قرار إلغاء الدوري.. والزمالك قرر الانسحاب لهذا السبب

أطلق الإعلامي عمرو أديب مجموعة من التصريحات النارية وذلك للتعليق على عدم خوض نادي الزمالك …