الأربعاء , 25 مايو 2022

موسيماني يراهن على المتألق في تشكيل الإياب الأفريقي.. «مفاضلة بين الثلاثي وتأجيل تأديب الثنائي»

يستضيف الأهلي فريق الحرس الوطني بطل النيجر، على ملعب “وي السلام”، ضمن منافسات إياب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا.



وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، أحرز هدف الأهلي علي معلول من ركلة جزاء، وتعادل للحرس جبريل ديورا.



وطالب محمود الخطيب، رئيس الأهلي، من الثنائي سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وبيتسو موسيماني المدير الفني، ضرورة الفوز في لقاء العودة بأي ثمن، وإلا العقاب سيكون كبير جدًا.



وتوج الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا تحت قيادة بيتسو موسيماني، مرتين على التوالي، الأولى على حساب الزمالك بنتيجة 2-1، والثانية على حساب كايزر تشيفز بنتيجة 3-0، حيث تأمل القلعة الحمراء في الفوز بالأميرة السمراء للمرة الثالثة.



ودخل فريق الاهلي المباراة الماضية بتشكيل مكون من، حراسة المرمى: على لطفي، خط الدفاع: محمد هاني وعلي معلول وأيمن أشرف وياسر إبراهيم، خط الوسط: حمدي فتحي وأليو ديانج وعمرو السولية، الهجوم: محمود كهربا وطاهر محمد ومحمد شريف.



إلا الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، يدرس إجراء تغييرات في التشكيل الأساسي لمباراة الحرس الوطني، التي ستقام على ستاد الأهلي “وي السلام”.




ومن المتوقع أن يعتمد موسيماني على ثلاثة لاعبين في التشكيل الأساسي، واستبعاد الثنائي من بداية المبارة وإعادتهم لدكة الاحتياط.



وقرر موسيماني تعديل تشكيل الفريق وتغيي رخطة وطريقة اللاعب، بوضع 2 لاعبين فقط في وسط الملعب، وليس 3 مثلما فعل في المباراة الماضية.




وشارك الثلاثي عمرو السولية وحمدي فتحي وأليو ديانج في التشكيل الأساسية للمباراة الماضية أمام الحرس الوطني، لكن هذه المرة سيعتمد موسيماني على المفاضلة بين الثلاثي لاختيار لاعبان فقط من بداية المباراة.




ومن المقرر أن يدفع موسيماني بالمتألق أكرم توفيق في مركز الظهير الأيمن بدلًا من محمد هاني، حيث يراهن موسيماني عليه من أجل إعادة الجبهة اليمنى لقوتها.




وبعد الظهور الضعيف لهاني في المباراة الماضية، وتسببه في هدف التعادل في شباك علي لطفي، فضلًا عن البطء الشديد في إعداد الهجمة، من المؤكد مشاركة أكرم في المباراة القادمة.



كذلك ينوي موسيماني إشراك بدر بانون في التشكيلة الأساسية للفريق بدلًا ياسر إبراهيم في مركز قلب الدفاع.

 

 

وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، أن التشكيلة الهجومية لفريق الأهلي ستتغير من 4-3-3 إلى 4-2-1-3 حيث سيتم الإعتماد على لاعبان فقط في نصف الملعب أسفلهم صانع ألعاب.




وقرر مدرب الأهلي استبعاد ثنائي الأهلي طاهر محمد طاهر، ومحمود عبد المنعم كهربا، من أجل تأديبهم بعد المستوى السيئ الذي ظهروا عليه في مباراة الذهاب أمام الحرس.

شاهد أيضاً

أول رد من الأهلي على أنباء رحيل محمد الشناوي عقب دوري أبطال إفريقيا

رد مسؤولي النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، على حقيقة رحيل محمد الشناوي حارس مرمى الفريق …