fbpx
الجمعة , 21 يونيو 2024

هيعلمهم الأدب.. الخطيب يفرض كلمته على الاتحاد الإفريقي المشبوه بقرارات جديدة

تحقق مراد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، وتضامن الاتحاد المصري لكرة القدم مع المارد الأحمر، ليقف في أزمته وقضيته ضد الاتحاد الأفريقي “كاف”.

وأعلن الاتحاد الأفريقي “كاف” رسميًا إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب مركب محمد الخامس في المغرب، بعد انسحاب السنغال من إقامة نهائي البطولة على ملاعبها.

وقرر الكاف إقامة نهائي دوري ابطال افريقيا يوم 30 مايو الجاري باستاد محمد الخامس بالمغرب، وهو ما يعترض مع الأجندة الدولية التي ستبدأ في نفس اليوم من ذات الشهر.

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم، خطابا رسميا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، لتأكيد طلبه بالخطابات العديدة المرسلة سابقًا للاتحاد الأفريقي، بإقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا على ملعب محايد.


وشددت الجبلاية على الرفض التام لإقامة المباراة النهائية بالمغرب، لاسيما وأن هذا القرار يضر بمبدأ تكافؤ الفرص، بعدما اقترب فريقا الأهلي والوداد المغربي من التأهل للمباراة النهائية.

وأكد الاتحاد المصري على دعمه الكامل للنادي الأهلي ممثل الكرة المصرية في مطلبه العادل والمشروع وحقه الأصيل في إقامة المباراة على ملعب محايد احتراما لقواعد اللعب النظيف.

قرار عاجل من الخطيب

وبناء على قرار الاتحاد المصري لكرة القدم، علم موقع أخبار الأهلي Ahly News، من مصادره، أن الأهلي يرفض لعب المباراة في ملعب محمد الخامس ولن يسافر لخوض تلك المباراة في المغرب.

وأكدت المصادر أن محمود الخطيب رئيس الأهلي يقوم بتجهيز ملف كبير سيتم إرساله وعرضة على الاتحاد الأفريقي لكرة الأفريقي يتضمن هذه القرارات:

  1. عدم خوض مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب خاص بأحد طرفي اللقاء.

  2. خوض المباراة على ملعب محايد.

  3. خوض نهائي دوري الأبطال على مباراتين ذهابًا و إيابًا.

ورفض الأهلي بشكل قاطع الذهاب للمغرب وخوض مباراة النهائي حال تأهله، وتمسك بحقه القانوني في إقامة المباراة في دولة أخرى وعلى ملعب محايد.

وأضافت المصادر أن مجلس الأهلي على بوجود بعض الاتفاقات والشبهات داخل الاتحاد الأفريقي، كما أن فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي يريد الضغط على الأهلي بتعيين بكاري جساما حكمًا للمباراة.

كما أنه هناك توجيهات بتسهيل البطولة على الوداد المغربي وتتويجه بها، من أجل تنفيذ الوعد منذ 2018.

شاهد أيضاً

أسباب فنية.. سر إقصاء خماسي الأهلي من مواجهة الداخلية في الدوري

ينتظر عشاق النادي الأهلي متابعة مواجهة الفريق ضد الداخلية وذلك الجولة الـ12 من بطولة الدوري …