fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

أبو ريدة يرد على مؤتمر الأهلي ويكشف كواليس نهائي إفريقيا للخطيب ويعلن المتواطئ

رد هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق وعضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والمكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، على مؤتمر النادي الأهلي، بشأن نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأقام النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، مؤتمر صحفي اليوم، من أجل الكشف عن أحداث نهائي دوري أبطال إفريقيا، وعدم تقدم الاتحاد بتنظيم نهائي البطولة وإخفاء جواب كاف، والذي طالب خلاله بسرعة الانتهاء من التحقيقات بشأنه.

وأصدر أبو ريدة بيان رسمي عقب نهاية المؤتمر الصحفي، والذي أكد خلاله على وقوفه التام وراء حقوق الأندية المصرية والمنتخبات الوطنية على المستويين الدولي والأفريقي.

وأشار أبو ريدة، على أن دوره تجاه الأندية والمنتخبات المصرية، هو الوقوف بجانبهم وذلك على مدار رحلته مع المواقع الرياضية الدولية منذ عام 2004 وحتى الآن.

إقرأ أيضًا:

عاجل.. قرار جديد ورسمي من رابطة الأندية بسبب مباراة القمة والكشف عن حكم المواجهة

وأوضح رئيس الاتحاد المصري السابق، أنه لم يكن لي أي دور معلن أو غير معلن في اختيار مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم الحالي رغم تقديره الشخصي لجميع أعضائه، وأنه لم يشارك مع الاتحاد الحالي في أي اجتماع رغم أحقيته القانونية واللائحية في عضويته بموجب موقعي الدولي.

وأضاف: “تقديم الاتحادات لتنظيم أي حدث رياضي على أي مستوى هو مسئولية الجبلاية، وهو ما لم يتم خلال المدة التي حددها الاتحاد الإفريقي فيما يخص تنظيم المباراة النهائية لدوري الأبطال الأفريقي لهذا الموسم ولا بعد هذه المدة، مما جعل الكاف يحصر اختياراته على الملفات التي تقدمت بها الاتحادات الأهلية في هذا الشأن”.

وتابع: “تشرفت بدوري على مدار 18 عامًا، في تنظيم مصر بكفاءة عالية للعديد من الأحداث الأفريقية والعالمية أهمها كأس الأمم الأفريقية 2006 وكأس العالم للشباب 2009 وكأس الأمم الأفريقية 2019 وكأس افريقيا تحت 23 سنة 2019 والعديد من بطولات الناشئين والشباب والفئات الأخرى وذلك بالتنسيق التام مع الاتحادات المصرية المتعاقبة وتحت مظلة مؤسسات الدولة وفي مقدمتها وزارة الشباب والرياضة والأجهزة المعنية كافة ، حيث لم يتأخر أي منها عن تقديم كل المساندة بشتى أنواعها حتى صارت مصر الآن فعلًا لا قولا مركزًا عالميًا للأحداث الرياضية وفق رؤية واضحة للدولة المصرية في هذا الشأن”.

واختتم: “لم يحدث وأن تأخرت يومًا عن دعم أي فريق مصري في أي بطولة خارجية له وذلك وفق ما تقتضيه اللوائح والنظم المعمول بها، وكما سبق وتحدثت أن تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا هو مسؤولية الاتحاد المصري وليس لي شأن به”.

وفشل المارد الأحمر بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، في تحقيق لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، عقب الهزيمة ضد الوداد البيضاوي المغربي، بهدفين دون رد نهاية الشهر الماضي.

شاهد أيضاً

رضا سليم وكهربا وعودة كوكا إلى تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة سيمبا التنزاني

في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضد …