fbpx
الإثنين , 29 أبريل 2024

بعد كشف خيوط المؤامرة.. أبو ريدة يستفز الخطيب ويضع اتحاد الكرة في موقف محرج

رد هاني أبو ريدة عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والمكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي كاف، على محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

ووجه محمود الخطيب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مؤخرًا بمقر النادي بالجزيرة، إن إدارة النادي لم تكن على علم بأساليب تنظيم مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، إلا حينما كشفت وسائل اعلام عن وجود منافسة بين السنغال والمغرب لاستضافة المباراة.

وتعجب الخطيب من موقف جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وهاني أبو ريدة ممثل مصر الوحيد في المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي الكاف، من عدم الاهتمام بهذا الملف.

وأكد الخطيب أنه تواصل مع رئيس اتحاد الكرة ومعرفة تلقيه خطاب من “الكاف” بخصوص تنظيم المباراة النهائية لدوري الأبطال، والذي أجاب بالرد، ثم تواصل مع المهندس هاني أبوريدة، لمعرفة موقف مصر من تنظيم المباراة النهائية لدوري الأبطال، وأجاب، أن مصر لم تتقدم بطلب لتنظيم المباراة.

واستكمل الكابتن الخطيب، أنه حينما تحدث مع جمال علام أبلغه أن اتحاد الكرة لم يطلب تنظيم المباراة وطلب إقامتها على ملعب محايد، مؤكدًا أن أمر غريبًا، وهذا غير مقبول.

 

رد أبو ريدة على الخطيب

  وأكد أبو ريدة، أن يقف وراء حقوق الأندية المصرية والمنتخبات الوطنية على المستويين الدولي والإفريقي منذ عام 2004 وحتى الآن.

 

وأضاف أنه أراد توضيح بعض النقاط توضيح التي سببت بعض الإشكاليات، بسبب أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأكمل: “أولاً، لم يكن لي أي دور معلن أو غير معلن في اختيار مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم الحالي

 

وتابع: “ثانيا، التقدم لتنظيم أي حدث رياضي خاصة نهائي دوري أبطال أفريقيا هو مسئولية الاتحاد المصري لكرة القدم، وهو ما لم يتم خلال المدة التي حددها الاتحاد الإفريقي.

وأشار إلى أنه بعد انقضاء هذه المدة “الكاف” حصر اختياراته على الملفات التي تقدمت بها الاتحادات الأهلية في هذا الشأن.

 

وشدد على أنه دائمًا يقدم الدعم والمساندة بشتى أنواعها لكافة الأندية الرياضية في مصر، حتى صارت مصر الآن فعلًا مركزًا عالميًا للأحداث الرياضية وفق رؤية واضحة للدولة المصرية، وأنه لم أتأخر يومًا عن دعم أي فريق مصري في أي بطولة خارجية له وذلك وفق ما تقتضيه اللوائح والنظم المعمول بها.

 

واختتم: “أتمنى لكل الفرق المصرية والاتحاد المصري والأندية المصرية التعاون الإيجابي من أجل اظهار الكرة المصرية أمام العالم بما تستحقه من مكانة حقيقية”.

شاهد أيضاً

أسطورة الزمالك يطلب معاقبة مصطفى شلبي: خرج عن النص!

قال فاروق جعفر نجم نادي الزمالك، إن نادي الزمالك حقق فوز عريض على دريمز الغاني …