fbpx
السبت , 4 مايو 2024

أزمة في ستوديو “بي إن سبورتس”.. طارق دياب يهاجم ووائل جمعة يقطع الألسنة بتصريح ناري

سادت أزمة واختلاف شديد في وجهات النظر بين التونسي طارق دياب المحلل لدى قنوات “بي إن سبورت”، وبين وائل جمعة مدافع النادي الأهلي سابقاً والمتعاقد على تحليل المباريات أيضاً، خاصة معشوقه الأهلي، وذلك بعد الجدل الكبير حول ركلة الجزاء الأولى والطرد الذي حصل عليه لاعب الفريق الخصم.

وشدد طارق دياب على أن الحكم الكاميروني أفسد المباراة، وأن الطرد غير صحيح، خاصة أن القانون تغير بعد إلغاء العقوبة الثلاثية، وأن ركلة الجزاء ليست ركلة جزاء على الإطلاق، موضحاً أن الأهلي لا يسحق التقدم في الشوط الأول على الترجي التونسي.

وأضاف دياب في تحليلاته لـ”بي إن سبورتس”، أن العقوبة الثلاثية أمر غير قانوني على الإطلاق، مشدداً على أن الحكم كان عليه أن يراجع قراراته، لافتاً إلى أن طرد إلياس شتى به عوار قانوني وأمر يحتاج إلى تفسير.

ويرى دياب أن الأهلي يمتلك مدرب جيد وحارس رائع، وخط دفاع وهجوم كبير للغاية، مشدداً على أن الإدارة الكبيرة بقيادة الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي استطاع أن يقود الفريق إلى الإجادة والريادة، خاصة أنه يختار اللاعبين والمدربين بشكل صحيح.

ووجه المعلق الرياضي التهنئة إلى وائل جمعة والجهاز الفني واللاعبين لدى النادي الأهلي، مشيراً إلى ضرورة استفادة الجميع من الأهلي في القيادة، متابعاً: “محمد مجدي قفشة ساهم في التسجيل وصناعة الأهداف الحاسمة”.

ورد وائل جمعة مدافع الأهلي سابقاً أن القانون شدد على أنه التعمد في الإيذاء لدى اللاعب ومنعه من الوصول إلى المرمى، ما يستحق أن تحتسب الكرة ركلة جزاء ويتم طرد إلياس.

ويرى جمعة أن العقوبة الثلاثية يجب تطبيقها في هذه الحالة، خاصة أن اللاعب قام بعرقلة اللاعب داخل منطقة الجزاء، وأن إلياس يستحق أن يتم طرده بسبب منع اللاعب من الدخول والإنفراد في المرمى.

وأوضح جمعة أن “قفشة” منذ بداية البطولة ويقدم أداء طيب للغاية، ويستطيع بتمريراته الحاسمة أن يضرب الدفاع بشكل كامل، خاصة أنه من اللاعبين المميزين الذين يخوضون المباراة ويلعبون من لمسة واحدة، ويستطيع أن يقدم هدايا لزملاؤه، وأنه يقدم أداء جماعي بامتياز وإجادة.

وفاز النادي الأهلي على الترجي التونسي بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب ستاد “الأهلي وي السلام”، وضرب موعداً مع كايزر تشيفز في النهائي المقرر الشهر المقبل.

شاهد أيضاً

لقطة رضا سليم “تزعج” مارسيل كولر.. ماذا فعل؟

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، تدريباته على ملعب …