fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

اتحاد الكرة: لم نطلب إعادة مباراة مصر والسنغال ولكن نريد هذا الأمر المهم

قال جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إن اتحاد الكرة لم يطالب بإعادة مباراة مصر والسنغال بعد الأحداث المؤسفة التي حدثت في داكار، ولكنه يسعى إلى تحقيق طلب آخر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف علام في تصريحاته الإذاعية لبرنامج “النجوم في رمضان” على إذاعة الشباب والرياضة، والذي يقدمه الإعلامي محمد الليثي، أن اتحاد الكرة طالب من الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتأهل المباشر إلى نهائيات كأس العالم بسبب التجاوزات التي حدثت.

وأشار رئيس اتحاد الكرة إلى أن الملف المقدم للجنة التظلمات يشدد على ضرورة حسم التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبل بسبب بعض التجاوزات التي لا تغتفر والمتواجدة في المباراة الأخيرة أمام أعين العالم.

وأوضح علام، أن أحد الأشخاص السنغالين قام بالاعتداء على محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ونجم منتخب مصر، وأن هذا الأمر موثق بالفيديو ومثبت، وذلك بعد اختراقه فندق الإقامة.

إقرأ أيضاً:

الأهلي يكشف سر عدم الحصول على النجم المغربي حتى الآن.. تفاصيل مهمة

وأشار رئيس اتحاد الكرة، إلى أن الجماهير السنغالية قامت بالهجوم المستمر على اللاعبين بعد حجز الفندق الأقرب للمنتخب الوطني، بالإضافة إلى الهجوم المستمر على حافلة المنتخب قبل الدخول إلى ملعب المباراة.

ويستهدف المنتخب الوطني لكرة القدم أن يتم التأهل مباشرة دون إعادة المباراة مرة أخرى، وفقاً لما أوضحه جمال علام في تصريحاته القوية وبعد الحصول على القرارات الخاصة بلجنة الانضباط.

ورد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على الشكوى المقدمة من قبل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وذلك من خلال بنود أربعة أبرزها توبيخ الاتحاد السنغالي، ومنع الجماهير من حضور مبارتين على الأقل.

وكان “فيفا” قدم التهنئة إلى السنغال بعد الصعود إلى بطولة كأس العالم قبل أن يحقق في الشكوى، ولكن الضغوط الدولية من قبل الصحف العالمية وضغوط اتحاد الكرة على “فيفا” جعلته يحقق في الملف المقدم.

وكان ينتظر الاتحاد المصري لكرة القدم إصدار القرارات الخاصة بلجنة الانضباط بالفيفا من أجل رفع قضية لدى المحكمة الرياضية الدولية “كاس” من أجل إصدار قرار نهائي بشأن الاعتداءات الغريبة التي لم تحدث من قبل على اللاعبين والجماهير وإرهاب الجميع في الملعب.

وقامت إحدى الشركات السنغالية بتوفير “الليزر” للجماهير من أجل تسليطه على أعين اللاعبين حتى لا يستطيعون تسديد ركلات الجزاء الترجيحية، وهو ما نجحوا فيه بعدما أهدر محمد صلاح وأحمد سيد “زيزو” الكرات.

شاهد أيضاً

نشرة أخبار أهلي نيوز.. أخبار النادي الأهلي اليوم الخميس 25 أبريل 2024

في إطار خدمات موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News لكل قراءه الأعزاء، نقدم لكل قرائنا …