fbpx
السبت , 11 مايو 2024

اتحاد الكرة يصدم الزمالك ويعلن فوز الأهلي بالبطولة!

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم اعتماد فوز النادي الأهلي ببطولة دوري الشباب للموسم الجاري، وذلك وفقاً للائحة التي تنص على ذلك.

واعتمدت الجبلاية النتيجة، وفقاً للائحة التي تنص على الاحتكام إلى المواجهات المباشرة أثناء التعادل في النقاط، وليس إلى فارق الأهداف.

وأبدى مسئولو نادي الزمالك تفاجئهم من القرار، وكأنهم لم يكونوا على علم باللائحة قبل انطلاق البطولة، ما تسبب في حالة من الجدل على الصعيد الإعلامي.

وتواصل المسئولين في الجبلاية مع نظرائهم في الزمالك لتوضيح الرؤى الخاصة بالبطولة، ولإخبارهم بأن الأهلي هو الفائز بدوري الجمهورية 99، بسبب المواجهة المباشرة بعد التساوي في عدد النقاط بين الطرفين.

 

وجاءت أهداف المباراة عن طريق مصطفى فوزي وفهد جمعة هدفي شباب الأهلي، في مرمي الزمالك بواقع هدف في كل شوط، بينما أحرز إمام عاشور هدف الزمالك الوحيد، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

وقام لاعبي الزمالك بتوجيه بعض الشتائم لجماهير النادي الأهلي من أجل استفزاز الجميع، عقب ظنهم أنهم فازوا في المباراة التي جمعت الطرفين اليوم قبل ساعات مضت.

وتقام التصفية النهائية لبطولة الجمهورية للشباب من دور واحد فقط، بعد قرار اتحاد الكرة، وفقاً للوائح والقوانين المنظمة، وفي ظل خوض اللاعبين المباراة من لقاء واحد فقط، فإنه وفقاً للائحة الخاصة بالموسم الجاري، فإن الاحتكام للمواجهات المباشرة حال التعادل في النقاط، وليس لفارق الأهداف.

يأتي ذلك في أعقاب الأزمة التي حدثت بين النادي الأهلي وإنبي على صعيد ما جرى من قبل عمرو أنور المدير الفني الذي قرر الكابتن محمود الخطيب تحويله إلى التحقيق.

وانتهت الأزمة بين الطرفين باعتذار أنور عما حدث من مشادة كلامية غير مقصودة، وتمت عودة الأمور إلى نصابها الصحيح بدون أية مشاكل.

ويستعد الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي على قدم وساق لمواجهة الزمالك ولكن هذه المرة على صعيد الفريق الكبير يوم 18 أبريل الجاري، الموافق الأحد المقبل في المباراة المؤجلة من فعاليات الأسبوع الرابع من الدوري العام.

وقد أعلن اتحاد الكرة المصري عن خوض المباراة بتحكيم مصري خالص، وذلك بعد مخاطبة أكثر 18 دولة أجنبية، ولكن ظروف الحجر الصحي حالت دون استقدام أي طاقم تحكيم خارجي.

شاهد أيضاً

لماذا قرر كولر عدم الاعتماد على الثنائي المتألق أمام بلدية المحلة؟

يسعى المدير الفني للنادي الأهلي السويسري مارسيل كولر، إلى الاعتماد على اللاعبين الجاهزين على الصعيدين …