fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

الأهلي يبدع ويغرد في الصدارة بعد الفوز على إنبي بثنائية

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا غاليًا على نظيره إنبي، بثنائية دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد المقاولون العرب، ضمن منافسات الجولة الـ12 من مباريات الدوري الممتاز، حيث استطاع الفريق الأحمر أن ينجح في التربع على عرش قمة الدوري الممتاز، بعد الفوز على الفريق البترولي.

سعى الأهلي ومع الدقائق الأولى إلى الضغط  بقوة، وفي الدقيقة 5 كاد محمد شريف يضع الأهلي من المقدمة بعدما ضغط عمرو السولية واستخلص الكرة ومرر سريعا إلى محمد شريف أمام المرمى مباشرة فتقدم وسدد لكن حارس إنبي عبد العزيز البلعوطي أنقذ الكرة  قبل أن تعانق الشباك.

في الدقيقة 10 ومن أول هجمة منظمة للمنافس وصلت الكرة إلى الناحية اليمنى وتم تمريها عرضية اصطدمت الكرة بياسر إبراهيم داخل منطقة الجزاء، وتوقفت المباراة لمراجعة الفيديو ليقرر بعدها محمود البنا حكم المباراة استمرار اللعب بدون أي مخالفة.

في الدقيقة 13 وصلت الكرة إلى محمد مجدي أفشة في وضعية مثالية للتسديد لكنه فضل التمرير داخل منطقة الجزاء إلى حسين الشحات فتقدم وراوغ ليتدخل دفاع إنبي وينقذ الكرة.

واصل الأهلي محاولاته الهجومية وفي الدقيقة21 وصلت الكرة في الناحية اليمنى إلى حسين الشحات فتقدم ومرر الكرة عرضية على قدم علي معلول فسدد مباشرة في المرمي لكن الكرة اصطدمت في جسد أحمد كالوشا مدافع انبي وهي في طريقها إلى الشباك وتحولت إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 40 ووسط محاولات الهجومية ارتدت الكرة سريعا إلى أحمد أيمن قفة وسدد قوية لكن محمد الشناوي تصدى للكرة بفضل يقظته وتمركزه الجيد.

توترت المباراة بدون داعٍ في الدقائق الأخيرة بعدما تدخل أحمد يوسف بعنف على قدم عمرو السولية ليحتسب البنا المخالفة ويشهر البطاقة الصفراء للاعب إنبي.

 مرت الدقائق الأخيرة بدون خطورة على مرمى الفريقين حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين بدون أهداف.

وجاء الهدف الأول عن طريق محمد مجدي قفشة، في الدقيقة 59 من عمر المباراة، بعد تمريرة نموذجية من قبل عمرو السولية، لينجح قفشة، في تسجيل الهدف الأول للفريق الأحمر.

وجاء الهدف الثاني، عن طريق أليو ديانج، في الدقيقة 77 من عمر المباراة، بعد مرواغة ناجحة ومهارات فردية عالية، ليخطف الهدف الثاني للفريق الأحمر، لتصبح النتيجة 2/0.

شاهد أيضاً

الاتحاد الإفريقي يحذر الحكم المشبوه قبل مواجهة الأهلي وسيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا

شهدت الساعات القليلة الماضية، توجيه لجنة الحكام داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، تحذير عاجل …