fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

الأهلي يخفق في فك الشفرة الدفاعية لفيوتشر ويهدر نقطتين في مشوار الدوري

تعادل الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي أمام فيوتشر إف سي بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت الطرفين في عمر الجولة السابعة من بطولة الدوري العام، والتي جرت على ملعب وي السلام – الأهلي.

 

بدأت المباراة بحافزية كبيرة من قبل النادي الأهلي، نحو المرمى وفي كرة خطيرة وهامة، حقق الفريق الأحمر الهدف الأول في ق 3 عن طريق محمد شريف الذي وضع الكرة مباشرة في الشباك بعدما جاءت عرضية له من أحمد عبدالقادر.

 

استطاع عبدالقادر أن يمر ويفرض سيطرته بعدما راوغ لاعب واثنين وتوغل في الأمام ليضع الكرة مهيأه رائعة إلى شريف الذي وضعها داخل المرمى بنجاح.

 

حاول أن يسدد محمد مجدي “قفشة” الكرة في ق 5 بعدما راوغ أكثر من لاعب وتهيأت له ولكنه وضعها في جسم المدافع، ليستحوذ الأهلي مجدداً على الكرة ويتناقلها من الخلف للأمام ويقوم بالتحضير من الجهة اليسرى التي تفوق فيها عبدالقادر.

 

سعى فيوتشر أن ينطلق في الأمام ويجري عرضية من الجانب الأيسر في ق 13 ولكن الكرة كانت بعيدة تماماً عن مرمى محمد الشناوي.

 

كان الدفاع الأهلاوي على مايرام واستطاع أن يصحح أوضاعه وينطلق في الجبهة الأمامية من أجل الوصول إلى المرمى في أكثر من مناسبة، ولكن الكرة لم تكتمل على النحو الأمثل.

 

حاول فيوتشر الوصول إلى المرمى عن طريق أكثر من لاعب في الهجوم ولكن الشناوي كان بالمرصاد لكل الكرات، بالإضافة إلى التمركز الصحيح للدفاع.

 

جاءت الكرة الأخطر في ق 26 من زمن المباراة والتي مر فيها من اللاعبين بجدارة، وسددها لتمر إلى باطن العارضة وتخرج بأعجوبة خارج مرمى الشناوي.

 

تناقل اللاعبين الكرة من الخلف للأمام وسعوا إلى الوصول للمرمى في كل مناسبة، من أجل هز الشباك مرة أخرى، ولكن فيوتشر كان يدافع بكل قوة من أجل الزود عن مرماه.

 

حصل الشناوي على إنذار بعد خروجه من المرمى في محاولة للدفاع عن شباكه وتقلد دور الليبرو ليعترض علي ماهر ويطالب بحصوله على كارت أحمر.

 

انتهى الشوط الأول وسط محاولات من قبل فيوتشر من أجل الوصول إلى المرمى وتعديل النتيجة، ولكن الأهلي سعى إلى تعزيز الوصول إلى الشباك مرة أخرى.

 

بدأ الشوط الثاني بانطلاقة من قبل الناديين في محاولة للوصول إلى مرمى كل فريق، بينما سعى أحمد عبدالقادر إلى استغلال المساحات ومر من عمر كمال عبدالواحد ليسدد في جسد الحارس، ويحاول شريف أن يتابعها في ق 51 ولكن دون جدوى.

 

سجل كريم نيدفيد لاعب الأهلي السابق الهدف الأول في ق 57 يستغل الانطلاق الذكية والتمريرة القوية في ضهر رامي ربيعة ليأتي نيدفيد من الخلف ويسدد كرة صاروخية تمر من الشناوي.

 

حاول النادي الأهلي إلى تعديل النتيجة، وأظهر موسيماني العديد من الأوراق الرابحة في الملعب، ولكن الفريق الكروي لفيوتشر ساهم في غلق المساحات في كل المناسبات وحاول أن يدافع بشكل مستميت من أجل الحفاظ على النقطة.

 

انتهت المباراة وسط محاولات مكثفة وقوية من النادي الأهلي إلى تعديل النتيجة عن طريق معلول والشحات وعمار حمدي، ولكن صافرة محمد الحنفي سبقت الجميع في إنهاء المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

شاهد أيضاً

رمضان صبحي يكشف الأقرب لحصد لقب الدوري.. ويعلق على هجوم جماهير الأهلي ضده

أطلق رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز ومنتخب مصر، العديد من التصريحات القوية وذلك مع الإعلامي …