fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

الأهلي يطيح بالرجاء المغربي من بطولة دوري أبطال إفريقيا ويصعد إلى الدور قبل النهائي

انتهت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ونظيره الرجاء المغربي، بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعتهما على ستاد محمد الخامس، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، في المباراة التي شهدت تأهل الفريق الأحمر إلى الدور المقبل، بعد الفوز على فريق الرجاء، في الذهاب بهدفين، والتعادل في الإياب بدون أهداف.


نجح الأهلي بفضل خبرة لاعبيه والهدوء داخل الملعب في السيطرة على الشوط الأول بتمركز دفاعي قوي وجدار حديدي، تحطمت عليه مناوشات فريق الرجاء الهجومية، والذي ادعى لاعبوه السقوط داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم الليبي معتز الشلماني ركلة جزاء في الدقيقة 42 لا محل لها من الإعراب، سددها يسري بوزوق في العارضة.

بدأت المباراة حماسية وساخنة من جانب الفريقين وسط أجواء جماهيرية مغربية صاخبة، وفي الدقيقة 5 يحتسب حكم المباراة الليبي معتز الشلماني ركلة حرة على حدود منطقة جزاء الأهلي، سددها نوفل الزهروني في حائط الأهلي أمام المرمى.


بخبرته الكبيرة ينجح الأهلي في امتصاص حماس البدايات واحتواء الاندفاع الهجومي لفريق الرجاء في الدقائق العشر الأولى، بفضل تألق قلبي الدفاع ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وظهيري الجنب محمد هاني وعلي معلول ومن خلفهما السد العالي محمد الشناوي.


في الدقيقة 17 ومن هجمة منظمة للأهلي يمرر حسين الشحات الكرة بذكاء إلى محمود كهربا في عمق منطقة جزاء المنافس، ليتعرض كهربا للإعاقة ويسقط دون تدخل من حكم المباراة أو حكم الفيديو المساعد.

في الدقيقة 25 استخلص أليو ديانج الكرة وتقدم بها بسرعته وكاد ينفرد بالمرمى، لولا تدخل مروان هدهودي مدافع الرجاء الذي نجح في الوصول للكرة وإعادتها لحارس مرماه قبل أن تصل إلى أقدام ديانج.

تألق محمد الشناوي بيقظته كعادته في الدقيقة 28 عندما تصدى بثبات لتسديدة يسري بوزوق من الناحية اليمنى على حدود منطقة الجزاء محولًا الكرة إلى ركلة ركنية.

إقرأ أيضاً:

رد فعل تاريخي ومثير من الخطيب وكولر على التعاقد مع إمام عاشور

تعليق غريب من مرتضى منصور على أزمة كهربا ومباراة السوبر

قرار تاريخي من الرجاء المغربي بشأن الأهلي المصري

الأهلي يتعجب من انتشار الخبر: لماذا يتحدثون عن كهربا الآن بهذه الطريقة؟

هل ينضم سريعاً للأهلي؟ النادي الدنماركي لإمام عاشور: من الأفضل أن تجلس مع عائلتك!

لا تفعلوا هذا وإلا.. عبد الحفيظ يوجه إنذار شديد لثلاثي الأهلي قبل مواجهة الرجاء!

كولر يضع عبد القادر في حساباته للمشاركة أمام الرجاء

الموعد والقنوات المفتوحة الناقلة وتشكيل الأهلي أمام الرجاء المغربي

الغندور يكشف سر جديد بشأن انسحاب الزمالك من مباراة السوبر

شوبير يُفجرها : الأهلي يُجدد لـ كهربا لمدة موسمين.. وإنفراجة برتغالية ” كواليس عامة”

نص رسالة الخطيب لرئيس الرجاء المغربي قبل المواجهة الحاسمة

كولر يبلغ محمد مجدي قفشة تجهيز نفسه للخطوة غير المتوقعة

مع الدقيقة 38 ينال محمد زريدة ومحمود كهربا البطاقة الصفراء لاحتكاك أحدهما بالآخر أثناء تنفيذ ركلة حرة للرجاء على حدود منطقة جزاء الأهلي.

في الدقيقة 42 يسقط يسري بوزوق داخل منطقة الجزاء بعد تدخل أليو ديانج على الكرة، ويستدعي حكم الفيديو حكم المباراة معتز الشلماني بغرابة، الذي خرج لمشاهدة اللعبة وعاد ليحتسب ركلة جزاء لا محل لها من الإعراب.

تصدى لركلة الجزاء لاعب الرجاء يسري بوزوق ويسدد في العارضة، وبعدها يطلق الحكم صافرة النهاية بتعادل الفريقين بدون أهداف.

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع الفائز من مباراة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري في نصف نهائي البطولة.

شاهد أيضاً

بعد التلميح المستمر ضد إدارة الأهلي.. أول رد فعل من الخطيب بشأن سيد عبد الحفيظ

اثار سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي غضبًا كبيرًا داخل مجلس إدارة القلعة …