fbpx
الخميس , 2 مايو 2024

الاتفاق تم.. تحرك تاريخي من الخطيب عقب لقاء الرجاء المغربي لحسم الصفقة التاريخية

تمكن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني من مصالحة جماهير الأهلي، بعد الفوز بكأس السوبر الأفريقي، والتتويج بأربعة بطولات في عام واحد، خاصة وأنه خسر بطولتي الدوري الممتاز وكأس السوبر المحلي، خلال الفترة الماضية.



ورد موسيماني اعتباره على مستوى الإنجازات والتأكيد على أنه مدرب قادم لتدريب الأهلي وحصد البطولات، حيث تصدر الأهلي جدول الدوري الممتاز في أول 6 جولات بالعلامة الكاملة.



وساهم فوز الأهلي ببطولة السوبر الأفريقي بشكل كبير في رفع حظوظ موسيماني بشكل أكبر لتجديد عقده، بعد عقده جلسة مع محمود الخطيب رئيس الأهلي وياسين منصور رئيس شركة الكرة الشهر الماضي للحديث عن تفاصيل التجديد.



وينتهي عقد موسيماني مع الأهلي بنهاية الموسم الحالي وحتى الآن لم يتم التوقيع على عقود جديدة، لكنه هناك رغبة كبيرة من الجنوب إفريقي في البقاء مع الأهلي لفترة أطول.



وتوج موسيماني مع الأهلي بأربع بطولات قارية وهي، لقبي دوري أبطال أفريقيا، آخر نسختين 2020، 2021، على حساب الزمالك 2-1،  وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي 3-0، على الترتيب، كما حصد لقب السوبر الأفريقي في 2021، بعد الفوز على نهضة بركان المغربي 2-0، وعلى الرجاء المغربي بركلات الجزاء الترجيحية 6-5.




تفاصيل الاتفاق بين الخطيب وموسيماني

أعلن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي عن فتح قنوات الاتصال من جديد مع الجنوب الأفريقي بيتسو موسيماني، لتجديد عقده مع الأهلي، لا سيما تتويج ببطولة قارية هامة في نهاية العام.


وطالب موسيماني من الخطيب ومنصور التجديد لمدة موسمين من أجل إكمال مشروعه التدريبي داخل النادي الأهلي وتكوين فريق قوي ومتكامل يستطيع الفوز بكافة البطولات.



وشهد آخر اجتماع رباعي بين موسيماني والخطيب ومنصور وعبدالحفيظ، تمسك مدرب الأهلي بوجود زوجته مويرا موسيماني وكيلة أعماله في التفاوض، في انتظار تحديد قيمة الراتب السنوي.



وأصر موسيماني على الحصول على 180 ألف دولار شهريًا بدلًا من 120 ألف دولار، إلا أن مجلس الخطيب وصل لحل وسط وهو منحه راتب سنوي 150 ألف دولار شهريًا مقابل حصد البطولات المحلية والقارية.



وتراجع موسيماني عن الحصول على راتبه كاملًا حال فسخ عقده من طرف الأهلي، إلا أن الأخير عوضه عن الأمر بزيادة الشرط الجزائي لقيمة راتب 6 أشهر بدلاً من 3 فقط.

 

ويسعى الأهلي لحسم ملف تجديد عقد موسيماني خلال الفترة القادمة، من أجل ضمان استمراره على رأس القيادة الفنية لفترة أطول، في سبيل الحفاظ على استقرار الفريق، لا سيما مشاركة الاهلي في مونديال الاندية بالإمرات.

شاهد أيضاً

” سنلجأ لـ الفيفا”.. الأهلي يهدد اتحاد الكرة في خطاب رسمي بسبب نجم بيراميدز

تقدم النادي الأهلي بخطاب عاجل ظهر اليوم إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، طالب من خلاله …