fbpx
الأحد , 28 أبريل 2024

الثالثة ثابتة.. رغبة تركي أل الشيخ تشعل لقاء الاهلي والهلال السعودي

لا صوت يعلو داخل صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوق صوت مواجهة الهلال السعودي لتحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية 2021.

 



وكان الأهلي فاز على مونتيري المكسيكي في ربع النهائي بهدف دون رد قبل هزيمته من بالميراس بهدفين مقابل لا شيء،أما الهلال ففاز على الجزيرة الإماراتي في ربع النهائي بستة أهداف لهدف، في حين خسر الهلال من تشيلسي في نصف النهائي بهدف دون رد.

 


وتقام المباراة يوم السبت المقبل في تمام الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، وسوف تنقل المباراة عبر تطبيق قنوات “أبو ظبي الرياضية” بالإضافة للموقع الرسمي، هذا بالإضافة لإذاعتها عبر القناة الرسمية للشبكة على يوتيوب.

 

 

وشهدت السنوات الماضية، محاولات قوية من جانب تركي أل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، والرئيس الشرفي السابق للنادي الاهلي لإقامة مواجهة بين النادي الأهلي وفريق الهلال السعودي، ولكن لم تنجح رغبة أل الشيخ.

 


-المحاولة الأولى

 


حاول تركي أل الشيخ إعادة بطولة السوبر المصري السعودي إلى الحياة، وقرر في هذا التوقيت إقامة لقاء بين الأهلي بطل الدوري المصري أمام الهلال بطل الدوري السعودي، في حين كان سيلتقي الزمالك بطل الكأس مع اتحاد جدة بطل الكأس في السعودية
.

 


ورفض مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب هذه المواجهة، وأعلن النادي الأهلي في بيان رسمي الاعتذار إلى الاتحاد السعودي عن خوض اللقاء.

 


وجاء رفض النادي الأهلي لخوض المواجهة وذلك بسبب رفض فكرة مقابلة بطل الدوري في مصر لبطل الدوري في السعودية، وطلب وقتها النادي الأهلي مواجهة بطل الكأس في السعودية تحت مسمى كأس السوبر
.

 

تابع ايضا..

على طريقة منعم ومرموش| نجم الاهلي يدخل حسابات كيروش لأول مرة قبل موقعتي السنغال

 

 


-المحاولة الثانية

 


حاول تركي أل الشيخ من جديد تنظيم مباراة ودية بين النادي الأهلي وفريق الهلال السعودي، وذلك في مهرجان اعتزال نجم الكرة الليبية طارق التائب، وتواجد الآخير في مقر النادي الأهلي في الجزيرة وتقابل مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في القلعة الحمراء من أجل الاتفاق على المواجهة.

 


وفي النهاية فشلت محاولات رئيس هيئة الترفيه السعودية في إقامة المواجهة الودية بين النادي الأهلي وفريق الهلال السعودي، وذلك بسبب فيروس كورونا وفي ظل توقف الطيران في أغلبية دول العالم وتوقف النشاط الرياضي في هذا التوقيت.

 


-المحاولة الثالثة تنجح بالاجبار

 

وتحقق حلم ورغبة تركي أل الشيخ آخيرا بمواجهة النادي الأهلي لفريق الهلال وذلك في لقاء تحديد صاحب المركز الثالث في مونديال الأندية، في لقاء يطمح خلال المارد الأحمر لتحقيق أول انتصار رسمي على الفريق السعودي، بعد 4 مواجهات سابقة بين الناديين في البطولات العربية حقق الأهلي الفوز في مباراتين وتعادلا مباراتين ولم يحقق الهلال أي انتصار على الفريق الأحمر خلال المواجهات السابقة في البطولة العربية.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

من أجل عيون أفريقيا.. قرار عاجل داخل رابطة الأندية يخدم الأهلي أمام الترجي

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة، تأجيل 3 مباريات للنادي الأهلي في دوري نايل، وذلك بعد …