fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

الزمالك يرفع الراية البيضاء.. ضربة قاصمة تخرج الأبيض من كل البطولات والأهلي ينوي فتح الملف القديم!

أصبح نادي الزمالك على موعد حقيقي مع الخروج من كافة البطولات المحلية والإفريقية صفر اليدين، بل عدم استكمال أية فعاليات للبطولات خلال الفترة المقبلة.

 

ويتطلع الزمالك إلى الخروج من الكبوة الحالية، ولكن تراكم الديون الكثير قد ينبيء بكارثة جديدة لا يحمد عقباها أكثر من صدمة إيقاف القيد.

 

وعلم موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News أن الزمالك بات على موعد مع إيقاف جديد للقيد لمدة 3 دورات متتالية مع خصم جديد للنقاط قوامه 6 نقاط من مسيرة الفريق، ما سوف يؤثر على مسيرته الخاصة بالبطولات.

 

ويأتي ذلك إذا لم يقوم الزمالك بسداد كل المديونيات التي تراكمت عليه بشدة خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى العقوبات الموقعة على النادي من قبل المحكمة الرياضية الدولية “ياس”، والتي أمطرت الفريق الأبيض عقوبات بالجملة.

 

تأتي العقوبة الأولى قيمتها 700 الف دولار لجروس من المقرر أن يتم دفعها بعد ساعات من الآن، وإلا سوف تتطبق المزيد من العقوبات على النادي، بالإضافة إلى وجوب دفع 662 ألف يورو إلى معروف يوسف يوم 24 أكتوبر كحد أقصى للميعاد.

إقرأ أيضاً:

[هذا الأمر لا يصح].. نكشف نص رسالة بيبو إلى موسيماني في جلسة حسم المصير

وتستمر الغرامات على النادي، حيث يريد باتشيكو الحصول على 470 ألف دولار مستحقاته المتبقية قبل نهاية شهر أكتوبر الجاري، ومن المقرر أن يواجه الزمالك أزمة أشد وطئاً بعد غرامة المليون دولار الموقعة عليه بسبب انتقال محمد إبراهيم إلى نادي ماريتمو البرتغالي.

ويطالب أيضاً المغربي خالد بوطيب مهاجم الفريق السابق، والذي تم الاستغناء عن خدماته في فترة سابقة قبل نهاية شهر ديسمبر القادم ما يقارب الـ3 مليون و600 ألف دولار.

 

ويريد نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي 910 ألف دولار غرامة بسبب المستحقات المالية المتأخرة بين الناديين على خلفية أزمة شيكابالا السابقة قبل العودة إلى صفوف الزمالك مجدداً.

 

 ويرغب حسين لبيب رئيس نادي الزمالك إلى حل كل هذه الأزمات وطالب بتدخل وزارة الشباب والرياضة والمسئولين من أجل إنقاذ النادي من الأزمة الطاحنة الأغرب في تاريخه منذ نشأته.

وكان لبيب طالب في وقت سابق الأعضاء بالتبرع، لينطلق عشاق ومحبي الأبيض في كل مكان بالتبرعات، ولكن هذه الأموال القليلة لن تسد أية أزمات متراكمة وقوية لدى النادي.

 

ويريد الزمالك الخروج من كبوته حتى لا يتم الإطاحة به من البطولات وإيقاف أكثر لفترات القيد التي يعاني منها حالياً وفشل على أثرها في قيد اللاعبين، ولكن لا يبدو أن الأمر أصبح معقداً أكثر من أي وقت مضى.

 

وكشف مصدر وثيق الصلة من موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News أن النادي الأهلي يريد فتح الملف الشائك القديم الخاص بخصم 6 نقاط من الفريق الأبيض بخصوص البطولة السابقة للدوري العام.

وأضاف المصدر أن هناك شكوك مازالت تحوم حول عدم إفصاح الجبلاية بالخطاب الرسمي القادم من “فيفا” بشأن خصم 6 نقاط من الفريق الأبيض، على خلفية هذه الأزمات الطاحنة التي يمر بها الزمالك منذ المواسم الماضية.

 

ومن المقرر أن يبحث النادي الأهلي بشكل أكثر جدية خلال المرحلة المقبلة من أجل الوصول إلى القرار النهائي الذي يجعله يطمئن لعدم التلاعب في الخطابات أو إخفاء أي أمر من شأنه أن يهدي بطولة الدوري للأهلي.

شاهد أيضاً

قبل صدام مازيمبي.. بشرى لـ كولر مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مباراة نارية أمام نظيره فريق مازيمبي الكونغولي، …