fbpx
الأحد , 19 مايو 2024

الكاف يزف خبر سعيد للأهلي ويوافق على طلبه العاجل قبل مواجهة الرجاء المغربي

زف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، خبر سعيد إلى النادي الأهلي وجماهيره قبل مواجهة الرجاء البيضاوي المغربي بدوري أبطال إفريقيا.

 

وكان النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، وجه طلب عاجل إلى كاف قبل مواجهات ربع نهائي دوري الأبطال، وهو ما جاء بالموافقة عليه.

 


ومنحت لجنة الحكام في كاف، موافقة وجاهزية لتطبيق تقنية الفيديو “VAR”، في كل مباريات دور ربع النهائي علي جميع الملاعب.

 

جاءت موافقة لجنة الحكام بكاف، بعدما تم التعاقد مع احدى الشركات المعتمدة لتطبيق تقنية الفيديو من مجلس الاتحاد الدولي IFAB.

 


وكان النادي الأهلي، أرسل فاكس رسمي وطلب عاجل إلى الكاف من أجل تطبيق تقنية الفيديو “الڤار”، بالدور الربع نهائي وليس من دور الأربعة.

إقرأ أيضًا:

 

الأهلي يلعب في “دماغ” بن شرقي.. امتيازات حمراء تحسم الصفقة

 


وتنص لوائح لجنة التحكيم بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على تطبيق تقنية الفيديو من خلال مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، إلا أن اللجنة أبدت موافقتها على تغير اللائحة.

 


وجاء طلب النادي الأهلي بسبب الأخطاء التحكيمية القوية التي تواجه الفريق خلال المباريات الأخيرة والتي كانت تكلف الفريق الخروج المبكر.

 


وكان سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، طالب بتطبيق تقنية الفيديو بداية من ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، قائلا: “الثلاثي له تاريخ مميز في أفريقيا سواء الترجي أو الوداد، أو الرجاء المغربي، والثلاثي قوي للغاية”.

 


وأضاف عبد الحفيظ، في تصريحات تليفزيونية: “التحكيم أهم عنصر في المباريات المقبلة بدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم تحديدا في ربع النهائي وأتعجب من فكرة عدم تطبيق تقنية الفيديو منذ بداية البطولة”.

 

وكانت قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، أوقعت النادي الأهلي صاحب وصافة المجموعة الأولى في مواجهة الرجاء البيضاوي المغربي، صاحب صدارة المجموعة الثانية.

 


وأكد كاف اليوم، أن مباراة الذهاب بين الفريقين سوف تقام في القاهرة يوم 16 أبريل الجاري، في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على أن يكون لقاء الإياب في المغرب يوم 22 من الشهر نفسه في الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت القاهرة.

 


وحقق المارد الأحمر بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني، الفوز على الاتحاد السكندري بهدف دون رد بالمباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب الأهلي والسلام ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من الدوري المصري الممتاز.

شاهد أيضاً

كولر يكشف سر التعادل أمام الترجي في ذهاب نهائي أفريقيا.. ويوضح طريقة اللعب بالإياب

قال السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أنه راضي عن …