fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

الكاف ينقلب على الوداد.. اختيار ملعب آخر لإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا

انتشر في الأيام الماضية اختيار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، ملعب مركب محمد الخامس في المغرب، لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022.

وأعلن “كاف” إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا منذ عامين على ملعب مُحايد، مثلما هو الحال بالنسبة لنهائي دوري أبطال أوروبا.

واختار “كاف” المغرب لاستضافه نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 للعام الثاني على التوالي بعد أن استضاف اللقاء النهائي الماضي بين الأهلي المصري وكايزر تشيفزالجنوب أفريقي على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وخالف “كاف” لوائح اختيار ملعب محايد، حيث يجب الاختيار بعد وصول فريقي النهائي، لكن يتم اختار في دور نصف النهائي لدولة فريق يشارك في البطولة.

ويلعب الأهلي ضد ووفاق سطيف الجزائري، والوداد المغربي ضد بيترو أتلتيكو الأنجولي.


 وانتشرت تقارير صحفية أخرى أشارت إلى أن السنغال سوف تستضيف المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، قبل أن يتراجع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن هذه الفكرة لوجود 3 فرق من شمال أفريقيا في الدور نصف النهائي.

 

 واختار “كاف” ملعب مركب محمد الخامس لكونه يسمح بالسعة الكاملة، ومن المحتمل إقامة النهائي يوم 28 مايو المقبل.

رد اتحاد الكرة المصري

أصدر اتحاد كرة القدم، برئاسة جمال علام، بياناً أكد فيه أنه خاطب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بشكل رسمي، للتشديد على ضرورة مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص وإقامة المباراة النهائية لبطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية على ملاعب محايدة بعيداً عن الفرق أطراف المباراتين.

وتحفظ اتحاد الكرة على إقامة نهائي دوري الأبطال على ملعب من الدول الأربعة التى وصلت فرقها للدور قبل النهائي، مطالباً بالحياد التام فى مثل هذه الأمور.

“كاف” يستقر على ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا

أكدت تقارير إعلامية نيجيرية، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، استقر على ملعب “جودسويل أكبابيو” لاحتضان نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأوضحت صحيفة “the news guru” النيجيرية، أن “كاف” وافق مبدئيا على اقامة نهائي دوري الأبطال على ملعب “جودسويل أكبابيو” في نيجيريا.

وأشادت الصحيفة أن الملعب يعد من أفضل الملاعب في القارة الأفريقية، ويتميز بجودة العشب الطبيعي، وقد يستضيف عدد جماهيري كبير.



ويقع الملعب، في ولاية أويو جنوب نيجيريا، ويتسع لـ30 ألف متفرج، متعدد المرافق والاستخدامات والغرف.

ولم يعلن الاتحاد الأفريقي عن ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية هذا الموسم.

شاهد أيضاً

كلاكيت ثالث مرة.. موعد مباراتي الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

يترقب عشاق كرة القدم الأفريقية في كل مكان، انطلاق المواجهة النارية التي ستجمع بين الفريق …