fbpx
الجمعة , 24 مايو 2024

بإداء باهت الأهلي يتعادل سلبيًا أمام سموحة ويفشل في استغلال تعثر الزمالك

انتهت أحداث مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ونظيره سموحة، بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعتهما على ستاد الأهلي وي السلام، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مباريات الدوري الممتاز.

وأعلن مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل الفريق استعدادًا لمباراة سموحة في الدوري الممتاز، والمحدد لها السابعة مساء اليوم ضمن منافسات الجولة التاسعة من منافسات الدوري الممتاز.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمود متولي ومحمد عبد المنعم وعلي معلول ومحمد هاني.

خط الوسط: حمدي فتحي وعمرو السولية وأحمد عبد القادر وكريم فؤاد.

خط الهجوم: محمد شريف وبرونو سافيو.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: علي لطفي وياسر إبراهيم وحسين الشحات وأليو ديانج وحسام حسن وأفشة ورأفت خليل ومحمد فخري وأحمد نبيل كوكا.

بدأ المباراة بقوة من جانب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حيث يرغب الفريق الأحمر، في حصد الثلاث نقاط، واستغلال تعثر الفريق الأبيض، بجانب حصد اللقب الغائب عن خزينة القلعة الحمراء، لمدة موسمين.

وشهدت الدقيقة السابعة، تسديدة من عمرو السولية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بدفاعات سموحة ومرت لركنية من جهة اليمين، حيث يسعى الفريق الأحمر لفك الشفرات الدفاعية، بالتسديد من على حدود المنطقة.

عشر دقائق أولى من زمن الشوط الأول والتعادل السلبي مازال مستمر بين الفريقين، حيث يسعى الفريق الأحمر، إلى تسجيل هدف، من أجل فك الحصون الدفاعية التي فرضها.

وفي الدقيقة 11 انقذ محمد الشناوي، انفراد تام بالمرمى من محمد سعيد لاعب فريق سموحة ولكن الاخير سدد كرة أبعدها الحارس محمد الشناوي عن مرماه، ليواصل التعادل السلبي موجود بين الفريقين.

انحصر اللعب في معظمه في وسط الملعب دون خطورة على المرمى حتى نال برونو سافيو البطاقة الصفراء في كرة مشتركة في وسط الملعب، بعدما جذب لاعب سموحة من قميصه.

رغم سيطرة الأهلي على وسط الملعب لكن سموحة لاحت أمامه فرصة أخرى في الدقيقة 35، عندما وصلت الكرة في الناحية اليسرى من دون رقابة علي معلول وتم تمرير الكرة إلى صديق أوجولا داخل منطقة الجزاء فأطاح بها فوق العارضة، بعدما تقدم محمد الشناوي وأغلق المرمى برشاقته في حين قام محمد هاني بالتغطية العكسية.

نشط الأهلي في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول، ولاحت أمام كريم فؤاد فرصة للتسجيل ولكنها أهدرت نتيجة عدم إتقان اللمسة الأخيرة، حتى أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين 0/0.

حاول الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تعديل الأوضاع في الشوط الثاني، ولكن دون جادية تذكر على المرمى، حيث فشل مهاجمي الفريق الأحمر، في التعامل مع الحصون الدفاعية لنادي سموحة، لتنتهي المباراة دون وجود أي تهديد للفريق الأحمر على المرمى.

شاهد أيضاً

“قاهر الزمالك” يدخل حسابات الأهلي بقوة.. كولر ناويها

دخل إلى حسابات النادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر بقوة في الساعات الماضية اسم …