fbpx
الجمعة , 3 مايو 2024

«باظت خالص».. حل ساخن لحل أزمة الاهلي الهجومية في مونديال الأندية

يعيش الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في حياة تعيشة ومؤلمة كثيرًا بسبب، ما يحدث الأن في فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، حيث كان يتطلع مدرب الفريق الكروي لتحقيق إنجاز فريد من نوعه لم يحدث من قبل لكن الأزمات الكبرى تعصف بالمارد الأحمر.




وحقق موسيماني بطولتي دوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي مرتين على التوالي، لكنه كان يتمنى التتويج بكأس العالم للأندية وكتابة اسمه بحروف من ذهب ويصبح أول مدرب في أفريقيا ومن خارج أوروبا يتوج بهذه الكأس الغالية.




تحقيق الميدالية البرونزية في مونديال قطر كان دافعًا كبيرًا لموسيماني من أجل تجهيز الفريق بشكل قوي والتأهل لمونديال الأندية هذا الموسم في الإمارات، ولكن طوفان الغيابات والإصابات أطاحت بأحلام الجنوب أفريقي بعيدًا.


ويغيب عن الأهلي 10 لاعبين آخرين للإصابة وهم: محمد الشناوي(شد في العضلة الخلفية)، حمدي فتحي (شد في العضلة الضامة) ، بدر بانون (مضاعفات فيروس كورونا)، أحمد كوكا (مضاعفات فيروس كورونا)، أكرم توفيق (رباط صليبي)، صلاح محسن (كسر بمشط القدم)، محمد محمود (شد بالعضلة الخلفية)، حسام حسن (شد بالعضلة السمانة)، محمود متولي (شد بالعضلة الأمامية)، وبيرسي تاو (تمزق في العضلة الأمامية).




طلب آخير من موسيماني قبل السفر للإمارات

يدخل فريق الأهلي في معسكر مغلق غدًا الأحد، استعدادًا للسفر يوم الإثنين لدولة الإمارات العربية، من أجل خوض أول مباراة أمام مونتيري المكسيكي السبت القادم الموافق  فبراير.


وانضم للأهلي أليو ديانج بعد خروج مالي من دور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا، وخسارة منتخب بلاده أمام غينيا الإستئواية بركلات الجزاء الترجيحية، حيث من المقرر أن ينضم لاعب الأهلي للفريق غدًا الأحد.



ويلعب الأهلي في هذه البطولة بدون مهاجم حيث أصيب كلًا من حسام حسن وصلاح محسن، ويغيب محمد شريف لمشاركته مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا.





وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، من مصادره، أن موسيماني طلب من لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح ورئيس الأهلي كابتن محمود الخطيب، التواصل مع أعضاء الجهاز الفني لمنتخب مصر من أجل عودة محمد شريف لقيادة هجوم الأهلي في المونديال.



وجدد موسيماني طلبه بحال فوز منتخب مصر على حساب منتخب المغرب والتأهل لملاقاة منتخب الكاميرون، مبررًا ذلك بأن البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب الوطني لا يعتمد على شريف سوى في دقائق بسيطة طوال البطولة حتى الآن.



وشارك محمد شريف مع منتخب مصر في أمم افريقيا أمام نيجيريا دقيقة واحدة، وأمام غينيا بيساو 12 دقيقة، وأمام كود ديفوار 29 دقيقة بحسب موقع ترانسفير ماركت.

شاهد أيضاً

3 تعديلات إجبارية في تشكيل الأهلي ضد الجونة.. تابع الأسماء

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، تدريباته، على ملعب …