fbpx
الأحد , 28 أبريل 2024

بعد إقصاء الرجاء من دوري الأبطال.. موسيماني لنجم الأهلي «أنت الأفضل في أفريقيا»

استطاع الأهلي التأهل لدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال، وتحديد موعدًا مع فريق وفاق سطيف الجزائري، الذي أطاح بمنافسه الترجي التونسي.

وحقق الأهلي الفوز على الرجاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مجموع المبارتين، حيث فاز الأهلي في الذهاب في القاهرة بنتيجة 2/1، وتعادل في الإياب بنتيجة 1/1 في كازبالانكا.

وتقام مباراة الذهاب بين الأهلي الوفاق أحد أيام 6 أو 7 من شهر مايو المقبل في الجزائر باستاد 5 يوليو، والإياب في القاهرة أحد أيام 13 أو 14 من الشهر ذاته.

وقدم لاعبو الأهلي شوطًا دفاعيًا بامتياز نجحوا فيه في منع الخصم من تهديد مرمى الحارس محمد الشناوي، بل كان الفريق الأقرب للفوز على الرجاء أصحاب الأرض.

أعلنت الصفحة الرسمية للأهلي عبر فيس بوك فوز الثنائي محمد الشناوي وحمدي فتحي، لاعبا الفريق بجائزة رجل مباراة فريقهما ضد الرجاء المغربي في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا مناصفة بينهما.

ونجح بيتسو موسيماني المدير الفني في وضع تشكيلة مثالية خلال أحداث المباراة مع إجراء تغييرات دفاعية زادات من قوة الفريق في شوط المباراة الثانية.


جلسة خاصة بين موسيماني وفتحي

قدم جميع مدافعي الأهلي مباراة قوية وصعبة، ظهرت فيه معدن وشخصية “نسر الأهلي” واستطاعوا قيادة المارد الأحمر لدور نصف النهائي وأصبح الفريق على موعد من تحقيق انجاز كبير وتاريخي.

وأضاف موسيماني باداء جميع اللاعبين واختص بالإشادة حمدي فتحي الذي كان له دور محوري وهام منذ بداية المباراة حتى نهايتها.

ويعتمد موسيماني على فتحي دائمًا كمحور ارتكاز وليبرو يلعب بين قلبي الدفاع، ويظهر ذلك في الخطة 3/4/3، حيث يقدم حمدي فتحي دورًا بطوليًا دائمًا في كل مباراة.


وقال موسيماني لحمدي فتحي إنه أفضل لاعب في المباراة، وأشاد بدوره في استخلاص الكرة والالتحامات القوية والبدنية وبدوره في الدفاع ما بين ياسر وعبد المنعم ودوره في نص الملعب.

ويعتبر حمدي فتحي لاعب يمتلك 3 رئات داخل الملعب، حيث دائمًا يتم تكليفة بالدفاع في الخط الأخير وتقديم العون لثنائي الوسط، ومساعدة الظهيرين في الدفاع.

أرقام حمدي فتحي أمام الرجاء المغربي :

1- التمريرات الصحيحة 36/40 بنسبة 90%.

2- استخلاص الكرة 10 مرات منها 6 استعادة الكرة الثانية.

3- لم يفقد الكرة نهائيا.

4- تصدى لتسديدة من مهاجمي الرجاء (بلوك).

5- لم تتم مراوغته علي طوال المباراة.

شاهد أيضاً

هل قرر مارسيل كولر تجميد عمرو السولية بعد لقطة مازيمبي؟.. أول رد فعل

رصدت العديد من الكاميرات، رد فعل غير موفق من قبل عمرو السولية، لاعب الفريق الأول …