fbpx
الخميس , 2 مايو 2024

بعد تفاقم أزمة مجاهد.. ننشر العقوبة الجديدة الأقرب للتنفيذ على شيكابالا من اتحاد الكرة

يلوح في الأفق تطورات جديدة عن أزمة محمود عبدالرازق “شيكابالا” لاعب نادي الزمالك بشأن ما حدث مؤخراً مع أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية بالاتحاد المصري لكرة القدم.

 

وقبل أن يحسم الاتحاد المصري لكرة القدم بشكل رسمي العقوبة الموقعة على اللاعب، خرج كريم حسن شحاتة ليزف خبراً جديداً بشأن الأزمة الكبرى التي مازالت تشغل الرأي العام الزملكاوي حتى الآن.

 

وأوضح كريم شحاتة في برنامجه “كورة كل يوم” المذاع على قناة “الحياة” أن لجنة التظلمات باتحاد الكرة أدانت قرار لجنة المسابقات بإيقاف محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك 8 اشهر وتغريمه ماليا بمبلغ نصف مليون جنيه.

 

وكانت الجبلاية وقعت عقوبة مغلظة على “شيكابالا” بالإيقاف لمدة 8 أشهر وغرامة وصلت إلى 500 ألف جنيه على خليفة ما ارتكبه اللاعب من مشهد لا يليق أثناء تسليم درع الدوري.

شيكابالا في أزمته مع أحمد مجاهد أثناء تسليم درع الدوري

وقال شحاتة إن لجنة التظلمات رأت أن شيكابالا تعرض لظلم شديد تجاه العقوبة، وأنه بات من المتوقع أن يتم تخفيف العقوبة إلى 3 أشهر أو إيقاف اللاعب لـ4 مباريات في بطولة الدوري العام فقط، مع التحفظ على العقوبة المالية.

 

وشدد لاعب الزمالك في تصريحاته السابقة، على أنه لم يرتكب أي فعل، مشيراً إلى أنه قال لمجاهد “يا أهلاوي” فقط ولم يتطاول أو يقوم بأية ألفاظ نابية مثلما تردد من قبل البعض.

 

وترجع سبب المشكلة إلى رغبة شيكابالا في نزول عدد من أسر اللاعبين إلى أرضية الملعب للاحتفال مع اللاعبين بالتتويج ببطولة الدوري العام، ولكن الأمن رفض واللجنة التنظيمية وفقاً للوائح والقوانين.

إقرأ أيضاً:

بيراميدز يحارب الأهلي في الصفقة المنتظرة.. ويرفع سقف المقابل المادي لأقصى درجة

ولم يتم تقديم درع الدوري بشكل مناسب يتماشى مع ما كان متبعاً من قبل، حيث شهدت أرضية الملعب حالة من الهرج والمرج ونزول عدد من الأشخاص غير معنيين بالاحتفال من الأساس.

 

وكان مقرراً أن يتم حسم العقوبة بشكل رسمي منتصف الأسبوع الجاري، ولكن الأمور سارت ضد التيار وبات من المتوقع أن يتم الإعلان عن العقوبة بشكل رسمي بعد الانتهاء من مباراة السوبر المحلي.

 

وتحدث شيكابالا في تصريحات تليفزيونية سابقة عن تعرضه للظلم الشديد، وأنه تم التحامل عليه في العقوبة، وأنه كان يريد أن تظهر الاحتفالية بشكل أفضل يرضي جماهير نادي الزمالك.

 

ورفض مجاهد الرد على شيكابالا بأي شكل من الأشكال، واتخذ العقوبة بعد الأزمة بـ24 ساعة، خاصة أنها كانت محط أنظار وسائل إعلام عربية وعالمية بشكل يندى له الجبين.

شاهد أيضاً

تفاصيل إصابة محمد هاني الموجعة.. ومصيره من خوض موقعة الترجي التونسي

تعرض محمد هاني، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى إصابة قوية خلال مباراة …