fbpx
السبت , 4 مايو 2024

تعرف على المنافس القوي لمصر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022م

تحدد منافس المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم في التصفيات النهائية الأخيرة المؤهلة إلى بطولة كأس العالم في قطر 2022م.

 

ووقعت مصر في مواجهة السنغال بشكل رسمي في القرعة التي أقيمت منذ قليل، على هامش إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية الجارية حالياً على الأراضي الكاميرونية.

 

وجاءت منتخبات التصنيف الأول: السنغال – الجزائر – المغرب – تونس – نيجيريا، بينما التصنيف الثاني ضم كل من: مصر – مالي – غانا – الكاميرون – الكونغو الديموقراطية.

 

وقام بسحب القرعة الثنائي حاج ضيوف وإيمانويل أديبايور بجانب رئيس لجنة مسابقات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

 

وتوقع عدد من الخبراء الكرويين أن تواجه مصر المغرب، بينما توقع البعض الآخر أن يضرب المنتخب الوطني الأول موعداً أمام منتخب الجزائر في مواجهة نارية وقوية بين الطرفين، ولكن الظروف أوقعت مصر في مواجهة السنغال.

 

إقرأ أيضاً:

بعد كهربا وبواليا.. موسيماني يعجل بذبح ثالث نجوم النادي الأهلي

ومن المقرر أن تقام المباريات بين الطرفين في فترة التوقف الدولي بمارس المقبل، بعد انتهاء بطولتي كأس الأمم الإفريقية، وبطولة كأس العالم للأندية المقامة في الإمارات، وذلك في الفترة التي لا يوجد فيها أية أجندات دولية.

 

وصعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في كأس الأمم الإفريقية إلى دور الـ16 من البطولة ثاني المجموعة بعد نيجيريا، إثر التفوق على غينيا بيساو والسودان بالفوز بهدف على كل فريق، بينما خسر من نيجيريا في أولى المواجهات الرسمية في المجموعة.

 

واستطاع المنتخب الوطني الصعود بعد الحصول على 6 نقاط رسمياً، ليضرب موعداً أمام كوت ديفوار يوم الأربعاء المقبل من أجل الصعود واستكمال المشوار الإفريقي.

 

وعلى صعيد المنتخبات الأخرى، أسفرت القرعة عن مواجهة المغرب أمام الكونغو الديمقراطية، فيما يواجه منتخب تونس نظيره مالي، ومنتخب غانا يواجه نيجيريا، فيما يواجه المنتخب الجزائري الشقيق نظيره الكاميرون في مواجهات نارية مقبلة.

 

ومن المتوقع أن يصعد كل من: مصر ومالي، ونيجيريا، والجزائر إلى البطولة بشكل رسمي وذلك بعد التفوق على نظرائهم في المجموعة، حيث وقعت مصر مع السنغال وهي أبسط الفرق المعقدة التي كان يخشى الجميع الوقوع مع الفرق الأخرى القوية.

شاهد أيضاً

كولر يضع محمود الخطيب ولجنة التخطيط في ورطة وتهديد صريح بالرحيل

يعقد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جلسة طارئة مع …