fbpx
الأربعاء , 15 مايو 2024

تعرف على موعد مباراة الأهلي القادمة.. وفرص الأحمر في الوصول لربع النهائي

حقق الأهلي الفوز على فيتا كلوب بثلاثية نظيفة على ملعب الشهداء بالكونغو، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا

ويلتقي الأهلي مع المريخ السوداني بالجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك يوم الـ2 من إبريل المقبل، بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وقد يحسم الأهلي بطاقة التأهل إلى الدور القادم بعد مواجهة المريخ في الجولة الخامسة من دور المجموعات، وذلك إذا نجح في تحقيق الفوز في السودان.

وحال تعادل الأهلي في مواجهة المريخ يستطيع ايضا التأهل ولكن بشرط خسارة فيتا كلوب في مواجهته المقبلة ضد سيمبا في تنزانيا، أو تعادلهما، حيث أن تعادل الأهلي سيرفع رصيده إلى النقطة الثامنة، بينما سيصبح رصيد فيتا خمس نقاط إذا تعادل مع سيمبا، أو أربعة نقاط إذا هزم.

ودخل الأهلي المباراة بقوة ومستحوذا على الكرة  لينجح مبكرا في اكتشاف المناطق المؤثرة في دفاع فيتا كلوب في الدقيقة 6 مسجلا الهدف الأول الذي  حمل توقيع محمد شريف، وأضاف بعده أفشة الهدف الثاني في الدقيقة 19 قبل أن يختتم طاهر محمد طاهر الثلاثية في الدقيقة78.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 7 في المركز الثاني للمجموعة الأولى التي يتصدرها سيمبا التنزاني برصيد 10 نقاط بعد فوزه على المريخ السوداني صاحب المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة، بينما تراجع فيتا كلوب للمركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وقدم الأهلي مباراة قوية على المستويين الهجومي والدفاعي، وسيطر من البداية على وسط الملعب مستغلا المرتدات السريعة بأنياب هجومية مؤثرة، فأدرك الفوز من البداية قبل أن ينشط فيتا كلوب نسبيا مع بداية الشوط الثاني؛ لينجح طاهر في قتل المباراة بالهدف الثالث.

يذكر أن ترتيب مجموعة الأهلي بعد الفوز بثلاثية على فيتا كلوب بدورى الأبطال بعد انتهاء الجولة الرابعة أصبح على النحو التالي:

سيمبا التنزاني 10 نقاط.

الأهلي المصري 7نقاط.

فيتا كلوب الكونغولي 4 نقاط.

المريخ السوداني نقطة.

 

وكان فريق سيمبا التنزاني قد حقق فوزا مهما على حساب ضيفه المريخ السوداني بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوةر المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث افتتح سيمبا التسجيل مبكرا، وبالتحديد في الدقيقة 18 عن طريق لويس ميكيسوني، قبل أن يضيف محمد حوسيني  الهدف الثاني في الدقيقة 39، وفي الدقيقة 50 اختتم كريس موجالو ثلاثية الفريق التنزاني.

شاهد أيضاً

بعد أزمة حسام حسن وعمر مرموش| عودة نجم الأهلي إلى منتخب مصر والمغضوب عليه يظهر

نشبت خلال الساعات القليلة الماضية، أزمة قوية بين حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، …