fbpx
الخميس , 2 مايو 2024

ثنائية جديدة في السوبر المصري.. موسيماني يفاجئ الطلائع بخطة «المثلث المقلوب»

اختتم فريق الكرة بالنادي الأهلي اليوم الإثنين، تدريباته لمواجهة طلائع الجيش، غدا الثلاثاء، على ستاد برج العرب، ببطولة كأس السوبر المصري، في السابعة مساءً، على استاد برج العرب بالأسكندرية.


وعقد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق المران، وتحدث معهم في بعض الأمور الفنية المطالبين بتنفيذها في مباراة السوبر.


وخاض فريق الأهلي مباراة ودية الخميس الماضي أمام المقاولون العرب على ملعب التتش بالجزيرة، وانتهت بفوز المارد الاحمر بهدف نظيف سجله حسين الشحات.


واطمئن الجهاز الفني والطبي على على جاهزية اللاعبين، خلال مباراة المقاولون، ومدى استعدادهم البدني والفني من أجل الوقوف على التشكيلة النهائية لمباراة الغد أمام طلائع الجيش في السوبر.


وأعلن بيتسو موسيمان قائمة الأهلي في وقت سابق، والمكونه من:


محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومحمود وحيد وأكرم توفيق ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وبدر بانون وأيمن أشرف وكريم فؤاد وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية ووليد سليمان وصلاح محسن وعلي معلول وحمدي فتحي وأفشة ومحمد هاني وعمار حمدي وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف وأحمد عبد القادر وحسام حسن ولويس ميكيسوني.


ويتدرب لاعبو الأهلي يوميًا على ملعب برج العرب بشكل يومي، لتجربة الصفقات الجديدة في مراكزها، للاستقرار على التشكيل المثالي لمباراة الغد.


ويعيش موسيماني في حيرة بسبب إصابة عدد من اللاعبين أبرزهم الجنوب أفريقي بيرسي تاو، وطاهر محمد طاهر.


وتعافى أكرم توفيق من إصابته بكدة قوية في الوجه خلال معسكر المنتخب في برج العرب، حيث يفاضل موسيماني بين الثلاثي أكرم توفيق ومحمد هاني وكريم فؤاد لقيادة الجبهة اليمنى أمام طلائع الجيش غدًا.


وقد يفجر الأهلي مفاجأة غير متوقعة في هذه المباراة ويدفع بثلاثة لاعبين من الصفقات الجديدة وهم: “كريم فؤاد، لويس ميكيسوني، عمار حمدي”.


ويفاضل موسيماني بين بدر بانون وحمدي فتحي للعب في مركز الماسك، لكن حتى الأن الأقرب في الصور هو بانون.



وإليكم التشكيل المتوقع في مباراة الغد:


حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: على معلول وأيمن أشرف وبدر بانون أو (حمدي فتحي) ومحمد هاني أو “أكرم توفيق”.

خط الوسط:  عمار حمدي – أليو ديانج – محمد مجدي أفشة

خط الهجوم: حسين الشحات – لويس ميكيسوني- محمد شريف.


وبالنظر للتشكيلة المتوقعة، نجد أن موسيماني يريد الضغط مبكرًا على الفريق المنافس وتطبيق نظرية “المثلث المقلوب”، وهي تأمين الوسط بالسولية وديانج ومن أسفلهم عمار حمدي، ويقابله أفشة، وثلاثي هجومي جناح يمين الشحات، جناح شمال ميكيسوني، ومهاجم ارتكاز محمد شريف.


كما يريد موسيماني مفاجئة الجميع، والكشف عن ثنائية جديدة في نصف الملعب بين عمار حمدي ومجدي أفشة، والتي ستمنح الثنائي حرية أكبر في التمرير للعمق وفك ثغرات دفاع طلائع الجيش.


إضافة إلى ذلك الضغط المبكر على الخصم من وسط ملعبه مع تأمين خلفي بالسولية وديانج وبجوارهم معلول من نايحة اليسار وأكرم توفيق من ناحية اليمين.

شاهد أيضاً

5 رسائل نارية من مارسيل كولر ضد هؤلاء عقب تخطي الإسماعيلي في الدوري

أبدى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سعادته الشديدة، بعد …