fbpx
الأحد , 28 أبريل 2024

جمال علام يُفجر عدة مفاجآت مدوية بشأن إيهاب جلال وأزمة الأهلي في نهائي إفريقيا ويُجيب هل يعود كيروش للمنتخب الوطني؟

تحدث جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن مؤتمر النادي الأهلي ودور الجبلاية في ضعف موقف الأحمر في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى مستقبل إيهاب جلال مع المنتخب الوطني بالفترة المقبلة.

وأجرى علام مداخلة عبر قناة صدى البلد، لكشف كافة التفاصيل التي تخص الجماهير المصرية بشكل عام والنادي الأهلي في أزمته بشكل خاص.

وعن موقف إيهاب جلال، أكد علام أنه تم تكليف حازم إمام ومحمد بركات بدراسة بعض السير الذاتية لمدربين أجانب لاختيار أحدهم لتدريب منتخب مصر.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري، أن هناك اهتمام بحالة اللاعبين النفسية قبل مواجهة كوريا لذلك كان من غير المنطقي إعلان رحيل الجهاز الفني عقب مباراة إثيوبيا، وفضلنا الاستمرار حتى الانتهاء من المباراة الودية.

وتابع: “لا يصح أن نتحدث عن عدم خوض مباراة كوريا الودية لأن هناك تعاقدات تحكم ذلك، وهناك حملة قوية ضد اتحاد الكرة والغرض منها هو رحيل مجلس إدارة الاتحاد”.

إقرأ أيضًا:

بعد مؤتمر الأهلي وصواريخ الخطيب.. أبو ريدة يظهر دليل براءته من التواطؤ ضد الأحمر في نهائي إفريقيا

وتابع: “إيهاب جلال لم يكمل 10 أيام مع المنتخب ونشعر بالحزن لما حدث في إثيوبيا ولا نقول تبريرات، ومحمد صلاح لو تواجد مع منتخب مصر أمام إثيوبيا لاختلفت الأمور”.

وأشار علام، إلى أن بداية كيروش كانت خطأ وكذلك بداية كوبر وبعدها وصل للنهائي، ولم يمنح أحد الفرصة للمدرب الحالي إيهاب جلال، ومن الممكن أنه كان هناك استعجال في اختيار جلال، والخطأ وارد ويمكن تصحيحه، وعدم لعب مباراة كوريا الودية يعرض المنتخبات المصرية لعقوبات من الاتحاد الدولي.

واستطرد: “اخترنا إيهاب جلال لمتخب مصر، بسبب عدم وجود دولارات لاختيار مدرب أجنبي، ولم أكن سببا في رحيل كيروش، وأكدت له الرغبة بالاستمرار في قيادة المنتخب”.

وأكمل: “كيروش طلب السفر لاستشارة أسرته للاستمرار في المنتخب، وبعدما سافر شارك في اجتماع مجلس الإدارة عبر الزووم وأعلن رحيله عن المنتخب، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أعلن تكفله بأي مستحقات للمدرب الأجنبي، وإيهاب جلال لم يكن لديه ثقة في نفسه من البداية بسبب كثرة الهجوم عليه”.

وقال: “المدرسة البلجيكية الأقرب لتولي تدريب منتخب مصر في الفترة المقبلة، ولا توجد مشكلة لديه لعودة كيروش لقيادة المنتخب، وإيهاب جلال يتقاضى 725 ألف جنيه شهريًا وهذا أقل مما كان يتقاضاه في بيراميدز، وكيروش كان يتقاضى 127 ألف دولار”.

وتابع: “أخبرت كيروش في أول لقاء لنا بعد الهزيمة في نيجيريا بأن المصريين لا يحبون الهزيمة، ولم نكن نرغب في رحيله”.

وعن أزمة النادي الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، اختتم: “اتحاد الكرة معني بالدفاع عن كل الفرق، ولا يليق أن يقال أنه خبأ خطاب الاتحاد الأفريقي بشأن استقبال نهائي أبطال أفريقيا، ولم يرسل أحد خطاب للاتحاد الأفريقي العام الماضي، ولعب الأهلي النهائي بالمغرب، وسنعمل على استضافة كل البطولات الفترة المقبلة”.

شاهد أيضاً

رغم سخرية جماهير الزمالك.. سر لقطة أكرم توفيق المثيرة عقب مواجهة مازيمبي

تناولت وسائل التواصل الإجتماعي أحد اللقطات الخاصة باللاعب أكرم توفيق نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر …