fbpx
الخميس , 9 مايو 2024

خبر غير سعيد| بجانب الشناوي.. أهم نجوم الأهلي مهدد بالغياب عن استكمال الدوري العام مع الفريق!

أصبح في حكم المؤكد غياب أهم نجوم النادي الأهلي عن صفوف الفريق الكروي الأول في المباريات المحلية بالدوري العام المقبل، رغم الضغوط البدنية القاسية التي يواجهها اللاعبين في يوليو وأغسطس بسبب المؤجلات، إلا أن هذا القرار بات نهائياً بسبب عوامل أخرى تصب في صالح المنتخب الأولمبي لكرة القدم.

ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة العديد من المحاولات لتقديم موعد مباراة الأهلي أمام كايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال إفريقيا لتقام 15 بدلاً من 17 يوليو، حتى يتمكن محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي من الانضمام لبعثة المنتخب الأولمبي لكرة القدم، وفقاً لاختيار الكابتن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي.

وكان من المقرر أن ينضم الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي إلى صفوف الأولمبي ولكن تمسك الفريق الإنجليزي به وعدم الموافقة على منح اللاعب إلى المنتخب، يتأكد يوماً بعد الآخر، بالإضافة إلى مصطفى محمد مهاجم جالاطا سراي التركي الذي سوف يتخلف أيضاً عن اللحاق بالبعثة.

ووقع اختيار الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي على طاهر محمد طاهر لاعب وسط النادي الأهلي، بدلاً من محمد صلاح الذي أصبح من الصعب لحاقه بالأولمبي، ما يجعل الأهلي مهدداً بفقدان أحد أهم العناصر الأساسية في المباريات المحلية خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الفريق مقبل على مطحنة بدنية قوية تحتاج إلى توافر العديد من البدائل في مركز الجناح.

ويؤدي طاهر طاهر بنجاح في صفوف النادي الأهلي، واستطاع أن يرسخ أقدامه بشكل أساسي في صفوف الأهلي، وينل الثقة الكبيرة من الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، والذي فضّل الاعتماد عليه في المباريات المؤخرة بدلاً من حسين الشحات لحين استعادة الأخير مستواه المعهود عليه.

وتمسك غريب بخدمات طاهر، وفقاً لمصدر وثيق الصلة من المنتخب الأولمبي، حيث بات من المضمون خياراً واحداً من الذين وضع عينه عليهم قبل ذلك، وهو أحمد حجازي نجم اتحاد جدة السعودي الذي وافق ناديه على انضمامه لصفوف المنتخب الأولمبي من أجل تدعيم دفاع الفراعنة الصغار بالموهوب صاحب الأداء الطيب والمطمئن في مركز قلب الدفاع.

وينوي شوقي غريب صناعة المجد، والاستحواذ على البطولة بتوليفة اللاعبين الرائعين المقرر أن يعتمد عليهم، وعلى رأسهم عدد وافر من لاعبي النادي الأهلي وأبرزهم أكرم توفيق الجندي المناضل الذي أعاد اكتشاف نفسه في مركز الجناح الأيمن وقدم أداء طيب أمام الترجي التونسي ذهاباً وإياباً، ونال الإشادة الكبيرة من الجهاز الفني والنقاد الرياضيين.

 

شاهد أيضاً

ركبة نجم الأهلي تقلق مارسيل كولر قبل صدام نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي

أبدى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قلقه الشديد من …