fbpx
الأحد , 19 مايو 2024

خبير تحكيمي يوضح حقيقة ركلة جزاء الأهلي وإصابة قوية لأهم لاعب في الفريق!

حالات من الجدل تسبب فيها الحكم ماجيتي نداي حكم لقاء الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي في المباراة التي جمعت الطرفين في إطار دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ووفقاً لناصر عباس الخبير التحكيمي فإن حكم المباراة تغاضى عن أخطاء فادحة في المباراة، مشدداً على أن تمركزه كان غير صحيح ولم ينجح بالمعنى الحرفي في إدارة اللقاء بشكل جيد.

وأضاف عباس في تصريحاته لقناة “الأهلي”، أن قرارات الحكم لم تكن صحيحة على الإطلاق، وأن إنذار بدر بانون في الدقيقة 28 من المستحيل أن يكون هناك لاعباً يهدر وقت في هذه الآونة، مشدداً على أن الحكم تحامل على الأهلي في أكثر من قرار.

وتابع الحكم الدولي السابق: “الأهلي له ركلة جزاء صحيحة بعد تعدي حارس المرمى بشكل لافت للأنظار على محمد شريف بكل قوة، بالإضافة إلى ركلة جزاء أخرى في الدقائق الأولى للمباراة بعدما مر شريف من بين أقدام المدافع ولكنه اعترضه، ولو كان الفار متواجداً لكانت الكرة احتسبت ركلة جزاء صحيحة أيضاً لصالح الأهلي”.

وحقق الأهلي الفوز على صن داونز بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب ستاد “وي السلام”، بأقدام طاهر طاهر الرائعة، وصلاح محسن البديل الذي حل في الشوط الثاني للمباراة.

وندد عباس بالحكم المساعد الذي لم يعط أية رد فعل، خاصة أن بعض الكرات وارد أن التمركز غير الجيد من الحكم يجعلها لا ترى، ولكن أين الحكم المساعد ودوره في المباراة؟ كان لابد أن يكون بالمرصاد لمثل هذه الكرات.

من جهة أخرى، اشتكى محمد مجدي “قفشة” لاعب وسط النادي الأهلي من كدمة قوية في الضلوع بعد انتهاء المباراة، حيث يخضع اللاعب للفحص الطبي غداً من أجل تحديد مدة الغياب والبرنامج العلاجي الذي سوف يخضع له.

وتدخل مدافع الفريق الجنوب إفريقي بقوة في “صدر” اللاعب بشكل مبالغ فيه في نهاية المباراة، ما جعله يشكو بشدة من الآلام المتفاقمة التي صاحبته، حيث من المقرر أن يضع اللاعب “لاصقة طبية” لتخفيف الآلام، إلى أن يقوم بالفحص الطبي الكامل قبل الاستعداد للتدريبات القوية التي سوف يخوضها الفريق استعداداً لمباراة العودة في بريتوريا السبت المقبل.

شاهد أيضاً

أول قرار في الأهلي بعد صدمة “وتر أكيلس”.. وتحديد صفقة مؤقتة في الصيف

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر ضربة قوية بعد خوض …