fbpx
الأحد , 19 مايو 2024

3 قرارات جريئة من موسيماني بعد الفوز على صن داونز ولاعب غير متوقع يزين قائمة الأهلي في بريتوريا

اتخذ المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني العديد من القرارات الهامة بعد الفوز على صن داونز فريقه السابق بثنائية دون رد في المباراة التي جمعت الطرفين في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وجاء القرار الأول من قبل المدير الفني هو رفض الاحتفال بالأهداف واقتراب الصعود، احتراماً لفريقه السابق، والمنافس الذي يعتبره خصماً قوياً، وذلك بعد دراسة متأنية له ووضع الخطة المناسبة التي جعلت المباراة تخرج على هذا الشكل.

ويأتي القرار الثاني من قبل المدير الفني برفض المبالغة في الاحتفالات، وتصدير نغمة الصعود إلى نصف النهائي، مشدداً للاعبين على أن المباراة عبارة عن شوط، ومازال يتبقى شوطاً كاملاً في بريتوريا يوم السبت المقبل، وأن الصعود ليس مضموناً سوى بالعمل على قدم وساق وتنفيذ التعليمات بحذافيرها واللعب على أخطاء المنافس في جنوب إفريقيا مع غلق المساحات.

بينما كان القرار الثالث من موسيماني، بمنح اللاعبين راحة من التدريبات لمدة 24 ساعة قبل السفر إلى جنوب إفريقيا مبكراً لخوض الاستعدادات الخاصة بالمواجهة، وتحمل مشاق السفر مبكراً والاستشفاء قبل الاستعداد الجاد على قدم وساق للمباراة الهامة في دوري الأبطال.

ويعاني لاعبي الأهلي من الاجهاد وعدم القدرة على المواصلة والتحمل في ظل الضغوط التي يخضع لها اللاعبين، لذا قرر المدير الفني منح اللاعبين الراحة حتى لا يتم الدخول في إجهاد عضلي يؤثر على الرحلة الشاقة إلى بريتوريا.

في السياق ذاته، شدد المدير الفني للاعبين على ضرورة اللعب بحماس أفضل في المباراة المقبلة، وأن يتم الضغط أكثر على الخصم في الكرات التي تستدعي ذلك، والتسديد من خارج المنطقة، مبدياً لومه على بعض اللاعبين الذين كانت لديهم تعليمات بالتسديد ولم يفعلوا ذلك في مباراة اليوم.

من جهة أخرى، كشف الكابتن سيد عبدالحفيظ مدير كرة النادي الأهلي عن اصطحاب النجم علي معلول ظهير أيسر الفريق في رحلة الأهلي إلى جنوب إفريقيا، وذلك بعد اقتراب الاعتماد على خدماته مجدداً في الجبهة اليسرى.

ومن المقرر أن يتم الاستعانة بخدمات معلول، بعد تماثله التام للشفاء من إصابة الخلفية، التي لحقته أمام بايرن ميونخ الألماني في المباراة التي جمعته بالأهلي في الجولة الثانية من كأس العالم للأندية بقطر.

شاهد أيضاً

“قذارة” مصطفى غربال التحكيمية.. ماذا فعل ضد الأهلي في لقاء الذهاب أمام الترجي التونسي؟

كالعادة يواصل مصطفى غربال الحكم الجزائري التحامل على النادي الأهلي في القرارات التحكيمية، ونفس الأمر …