fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

درس قوي لمنتخب مصر.. تعرف على أندية نجوم منتخب المغرب بعد الوصول لنصف نهائي المونديال

يعيش عشاق الساحرة المستديرة ومحبي الكرة العربية حالة من الدهشة الشديدة بعد وصول منتخب المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم المٌقام حالياً في دولة قطر والمستمر حتى يوم 18 ديسمبر الجاري.

المنتخب المغربي أصبح أول منتخب عربي وإفريقي يصعد إلى دور الأربعة ببطولة كأس العالم في نسخته الثانية والعشرين ليضرب موعداً نارياً مع حامل اللقب النسخة الماضية منتخب فرنسا في نصف النهائي.

وبدأت الجماهير المصرية تأخذ تجربة التي يعيشها المنتخب المغربي من منظور أخر في ظل فشل المنتخب الوطني بالعديد من المرات التأهل للمونديال بعيداً عن النسخة الماضية الذي ظهر بها الفراعنة بمستوى سئ للغاية وعدم حصوله على نقطة واحدة.

ويعتمد المنتخب المغربي في صفوفه على عدد كبير من المحترفين المغاربة في الدوريات الأوروبية الكبرى التي توهجت طوال السنوات الماضية على عكس المنتخب المصري الذي يعول على اللاعبين المحليين بنسبة كبير مع الإستعانة بالعناصر المحترفة والتي يتجاوز عددها في حدود 6 أو 7 لاعبين فقط.

استراتيجية مثالية.. سر منتخب المغرب لكتابة التاريخ السبت | الحرة

وساهمت بشكل كبير الأندية المغربية في خروج لاعبيها للاحتراف في الأندية الأوروبية مما أدى لتعزيز صفوف أسود الأطلس بشكل قوي في كأس العالم بالإضافة لتطوير الدوري المغربي من حيث جودة اللاعبين والتصوير والملاعب وهي أيضاً من العوامل التي ساعدت بشدة في ظهور لاعبو الفريق الأحمر بصورة أكثر من مميزة ببطولة كأس العالم الحالية.

وتواجد في قائمة منتخب المغرب كل من

لحراسة المرمى: ياسين بونو (إشبيلية) – أحمد رضا التكناوتي (الوداد الرياضي) – منير المحمدي (الوحدة السعودي).

خط الدفاع: أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان) – نصير مزراوي (بايرن ميونخ) – رومان سايس (بشيكتاش) – نايف أكرد (وست هام يونايتد) – أشرف داري (بريست) – جواد الياميق (ريال بلد الوليد) – يحيى عطية الله (الوداد الرياضي) بدر بانون (قطر )

خط الوسط: سفيان أمرابط (فيورنتينا) – سليم أملاح (ستاندار ليغ) يحيى جبران (الوداد الرياضي) – عبد الحميد الصابيري (سامبدوريا) – عز الدين أوناحي (أنجيه) – بلال الخانوس (جنك).

المغرب.. ترقب لإعلان هوية مدرب "الأسود" | سكاي نيوز عربية

خط الهجوم: حكيم زياش (تشيلسي) – يوسف النصيري (إشبيلية) – سفيان بوفال (أنجيه) – زكريا أبو خلال (تولوز) – عبد الصمد الزلزولي (أوساسونا) – أمين حارث (أولمبيك مارسيليا) – إلياس شاعير (كوينز بارك رينجرز) – وليد شديرا (باري ) – عبد الرزاق حمد الله (الاتحاد السعودي).

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره منتخب فرنسا يوم الأربعاء المقبل الموافق الثالث عشر من ديسمبر المقبل في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية ضمن مباريات دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم.

شاهد أيضاً

” هدية خيالية”.. فيفا يفاجئ الأهلي قبل ساعات من مواجهة مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إقامة بطولة كأس العالم للأندية 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية …