fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

ديربي بين الأهلي والزمالك.. كل ما تريد معرفته عن قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا

نجحت الأندية المصرية المشاركة في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية، في الصعود إلى دور المجموعات من البطولة، حيث مع نهاية الأدوار التمهيدية لبطولة الكونفدرالية الموسم الحالي، حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موعد قرعة دور مجموعات نسخة 2022-23، من البطولة.

الأهلي
الأهلي

ويسعى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للعودة من جديد إلى التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، بعد خسارة اللقب الأخيرة، أمام الوداد المغربي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب محمد الخامس بالمغرب، بهدفين دون رد، بينما يسعى الزمالك للعودة من جديد للسيطرة وحصد لقب البطولة الغائبة عن خزينة القلعة البيضاء منذ عام 2002، ويرغب كلا من فيوتشر بيراميدز، في تحقيق أول لقب لهما إفريقيًا.

وصعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى دور المجموعات بعد الفوز على اتحاد المنستيري التونسي، ذهابًا بهدف دون رد، وفي العودة حقق الفريق الأحمر ثلاث أهداف دون رد، بينما نجح الزمالك في التغلب على فلامنجو، بجانب فوز بيراميدز على نيجيليك بطل النيجر وفيوتشر على أول أغسطس.

موعد قرعة دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2022-23 هو يوم الأربعاء 16 نوفمبر 2022، وستقام في مقر الاتحاد الإفريقي بالعاصمة المصرية القاهرة، ومن المنتظر أن تبدأ إجراءات سحب القرعة في الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت مصر، الواحدة بتوقيت المغرب.

من المنتظر أن تكون بداية دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا من فبراير 2023، وحتى بداية أبريل من العام ذاته، حيث ترغب الأندية المصرية، في الحصول على الألقاب التي سيشاركوا فيها خلال النسخة الحالية.

ومن المنتظر أن يكون هناك ديربي منتظر بين الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا، لاسيما أن الاهلي سيكون في التصنيف الأول والزمالك في التصنيف الثاني من دور المجموعات.

شاهد أيضاً

رضا سليم وكهربا وعودة كوكا إلى تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة سيمبا التنزاني

في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضد …