fbpx
الأحد , 28 أبريل 2024

رد فعل جديد من فيفا تجاه الأهلي يصدم الرجاء المغربي بشأن المشاركة في كأس العالم للأندية.. ماذا حدث؟

شهدت الساعات القليلة الماضية إرسال الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خطاباً جديداً للنادي الأهلي بعد تأكيد مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في دولة المغرب مطلع شهر فبراير المقبل.

وعلم “أهلي نيوز” أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أخطر النادي الأهلي بموعد مباراته الاولي في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في المغرب في فبراير المقبل.

وشهد الخطاب الموجه للقلعة الحمراء تحديد 1 فبراير القادم عام 2023 بشكل رسمي كموعد لمباراته أمام نادي اوكلاند سيتى النيوزيلندي.

وسيعقد مجلس إدارة النادي الأهلي في الساعات المقبلة برئاسة محمود الخطيب اجتماعاً من أجل تشكيل اللجنة التي تتولي كافة الامور التي تتعلق المارد الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية والتي سيترأسها خالد مرتجي أمين صندوق النادي.

جدول مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية 2021 والقنوات الناقلة | مصر  Goal.com

وكشف فيفا في وقت سابق برئاسة جياني إنفانتينو عن منح شرف تنظيم بطولة كأس العالم للأندية النسخة المقبلة لدولة المغرب بداية من شهر فبريرا المقبل.

ويٌشارك النادي الأهلي في هذه النسخة المقبلة من المسابقة العالمية بإعتباره وصيفاً لدوري أبطال أفريقيا حيث تمنع لائحة المسابقة أن يشارك فريقين من ذات البلد وكان الوداد البيضاوي قد حصل على بطولة الدوري المحلي في بلاده بالإضافة للتشامبيونظليج الإفريقي.

وتعتبر هذه المشاركة الثامنة للنادي الأهلي حيث يٌعد أكثر الأندية العربية والإفريقية مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية عبر التاريخ برصيد 7 مشاركات.

تعرف على عودة الأهلي من قطر بعد برونزية كأس العالم | المصري اليوم

وخاض الأهلي هذه البطولة في 7 مناسبات من قبل في نسخ 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020 و2021.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت في الساعات الماضية عن احتجاج نادي الرجاء البيضاوي المغربي في بيان رسمي ضد مشاركة النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية مؤكداً أحقيته في خوض هذه المسابقة العالمية.

يذكر أن الأهلي نجح من قبل بالتتويج بـ3 ميداليات برونزية ببطولة كأس العالم للأندية حيث كانت الأولى في تاريخه تحت قيادة مانويل جوزيه في عام 2006 و التي أقيمت في اليابان وكرر هذا الإنجاز تحت قيادة مديره الفني السابق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مرتين على التوالي في نسختي 2020 و2021.

ومن جهة أخرى يستعد النادي الأهلي للمواجهة المرتقبة أمام نادي فاركو في إطار منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري المصري الممتاز  في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

شاهد أيضاً

جديد علي معلول والأهلي.. عائق أمام المفاوضات والصفاقسي يحسم جدل عودته

لايزال الحديث عن الدولي التونسي علي معلول لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مستمراً …