fbpx
الأحد , 28 أبريل 2024

رسائل «تموية» من موسيماني لتنويم الرجاء وخطف السوبر الإفريقي.. إعرف التفاصيل

يستعد فريق كرة القدم بالنادي الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا، لمواجهة الرجاء المغربي بطل الكونفدرالية، في السوبر الإفريقي في دولة قطر غدًا يوم 22 ديسمبر.


وكشف الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي عن استعدادت المارد الأحمر لمواجهة الرجاء، وتفاصيل إصابات بعض اللاعبين ورسائله للاعبين والجماهير.


وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي، الذي عقد قبل مباراة الغد، إن هذه المباراة تشبه النهائي، ويجب علينا احترام الرجاء منافسات على هذه البطولة، ونتعامل معه بكل تقدير، وإلا سيحدث أمور آخرى سيئة.



وأضاف أن الفريق تواجد في الموسم الماضي ضد نهضة بركان والمغربي واستطاع الفوز والتتويج بكأس السوبر، وكانت المباراة صعبة حيث استمر اللقاء حتى الدقيقة 67 دون أهداف، حختى سجل محمد شريف الهدف الأول.



وأشار إلى أن الفرق المغربية مثل نهضة بركان والرجاء البيضاوي صعبة المراس وليس من السهل أن تكسر صلابة دفاعها، لذلك نحن على دراية بما ينتظرنا والمسؤولية لن تكون سهلة.




وأوضح أن المستحيل في عالم كرة القدم ليس صعبًا وقد نتواجد العام القادم في مباراة السوبر مرة آخرى، ونحن جاهزون لخوض هذه المغامرة الجديدة.



وعن مشاركة لاعبين من الأهلي في كأس العرب، أفاد أنه شارك في البطولة العربيو 9 لاعبين، وعندما عادوا إلى المعسكر لم يكونوا سعداء خاصةً، علي معلول الذي خسر النهائي مع تونس، وخروج بدر بانون مع المغرب نصف النهائي، وخسارة مصر أمام قطر في مباراة تحديد المركز الثالث، لذلك عليك أن تفهم النواحي السيكولوجية والنفسية لهؤلاء اللاعبين والسعي لعلاجها.


وأكد أنه لم يجلس وقت طويلًا مع اللاعبين لتأهيلهم بالشكل الأفضل لضيق الوقت، لذلك سيوجه لهم رسالة سيكولوجية جميلة صباح الغد، من أجل التهيئة لمباراة الرجاء بشكل مميز.




الجديد عن إصابات لاعبي الأهلي
وبشأن إصابات لاعبو الأهلي، لفت إلى أن أيمن أشرف مدافع الفريق كان مصابًا وعلي معلول وتعافى بعض الشيء، لكن لم أدرب الفريق سوى يوم واحد قبل مواجهة الغد، ورأيتهم أمس فقط.


وتابع: “يجب التفهم الصعوبة التي يمر بها أي مدرب، لكن الجماهير لن يهمها إن كنا خضنا مرانًا وحيدًا لأن الجميع يتمنى الفوز بهذه البطولة، وليس لدينا أي أعذار نقدمها”.



وأكمل: “الإصابات في كأس العرب كانت كثيرة وأعتقد سيتكرر نفس الأمر في كاس العالم وكأس أمم أفريقيا لأنه سيقام في نفس الوقت تقريبًا في العام المقبل”.



واستطرد: “حينما تكون مدربًا للأهلي لا يجب أن تشتكي أو تتحدث عن الضغط أو الإصابات او وجود عجز في الفريق، وإلا فإنك لا تستحق التواجد في الأهلي النادي الأكبر في إفريقيا، وأنا عن شخصي أستطيع التعايش مع الضغط حتى مع فريقي السابق صن داونز”.



ووجه مدرب الأهلي رسالة إلى الجماهير، قائلًا: “نشعر بانن متفوقون على المنافس بفضل وجود الجماهير الرائعة التي نحن محرمون منهم في مصر ونلعب بدونهم، أنا أعلم أنهم يؤمنون ويثقون في الفريق حتى عندما واجهنا بايرن ميونيخ وبالميراس في المونديال”.

شاهد أيضاً

أحمد عبد القادر يشعل أزمة جديدة بين كولر وحسين الشحات داخل الأهلي.. ماذا حدث؟

شهدت مباراة مازيمبي الكونغولي، والفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أزمة كبيرة، بعدما قام حسين …