fbpx
الثلاثاء , 30 أبريل 2024

خلافات في الجهاز الفني على طريقة اللعب أمام الرجاء.. موسيماني يعتمد الخطة والتشكيلة النهائية

يلتقي فريق كرة القدم بالنادي الأهلي المصري نظيره الرجاء المغربي غدًا الأربعاء الموافق 22 ديسمبر، في تمام الساعة السابعة مساءً، في بطولة كأس السوبر الإفريقي في العاصمة القطرية الدوحة.



وكشف الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عن عقده جلسة مع لاعبو الفريق الذين شاركوا في كأس العرب، من أجل تأهيلهم نفسيًا وسيكولوجيًأ للتعامل مع المباراة الهامة أمام الرجاء.




وشارك من الأهلي 9 لاعبين في البطولة العربية، وهم: محمد الشناوي، أكرم توفيق، أيمن أشرف، علي معلول، بدر بانون، عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد مجدي أفشة، محمد شريف.



وأكد موسيماني في المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل مواجهة الرجاء في السوبر، أن اللاعبين عندما عادوا إلى المعسكر لم يكونوا سعداء خاصةً، بعد خسارة علي معلول النهائي مع تونس أمام الجزاء، وخسارة مصر أمام قطر بضربات الجزاء الترجيحية في تحديد المركز الثالث.
تشكيل الأهلي والطريقة المتوقعة للفوز بالسوبر الإفريقي.




ومن المتوقع أن يبدء الأهلي بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: أكرم توفيق وبدر بانون وياسر إبراهيم وعلي معلول.
خط الوسط: حمدي فتحي واليو ديانج وعمرو السولية.
خط الهجوم: بيرسي تاو ومحمد مجدي قفشة ومحمد شريف.



وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، من مصادر مقربه، أن الجهاز المعاون طلب من موسيماني بتواجد ثنائي في نصف الملعب وليس ثلاثة لاعبين.



وأكدت المصادر أن الثنائي المطلوب في منتصف الملعب هم عمرو السولية وحمد فتحي، مع زيادة القوة الهجومية بدفع أليو ديانج بجوار تاو وأفشة وشريف.




وأضافت المصادر، أن موسيماني رفض تلك الفكرة، محتفظًا بطريقته المعتادة 3-4-3 وهي ثلاثي في الدفاع، يميل إليهم حمدي فتحي وسط بدر بانون وياسر إبراهيم، مع تقدم الظهيرين أكرم ومعلول للهجوم، وتأمين منتصف الملعب بالثنائي السولية وديانج.



أكدت مصادر مقربة من الأهلي لموقع أخبار الأهلي Ahly News، أن بيتسو موسيماني كلف حمدي فتحي بثلاث مهام دفاعية خشية من أي مفاجأت على الشناوي من الرجاء.



يذكر أن الأهلي هو حامل لقب آخر نسخة لكأس السوبر الإفريقي، بعد فوزه على نهضة بركان المغربي بهدفين دون رد، أحرزهما محمد شريف وصلاح محسن.



شارك الأهلي في مباراة كأس السوبر في 9 مرات حيث توج باللقب 7 مرات، أعوام 2002، 2006، 2007، 2009، 2013، 2014، 2021.

شاهد أيضاً

كلاسيكو الدوري المصري.. 5 تعديلات في تشكيل الأهلي أمام الإسماعيلي

يلتقي النادي الأهلي أمام فريق الإسماعيلي في بطولة الدوري الممتاز وذلك في تمام الساعة  السابعة …