fbpx
السبت , 4 مايو 2024

عقب لقاء الزمالك والمقاولون.. 3 مشاهد تحسم انتقال أشرف بن شرقي إلى الاهلي

ترقب شديد بين الجماهير المصرية، لمصير المحترف المغربي أشرف بن شرقي الذي ينتهي عقده مع القلعة البيضاء، بنهاية الموسم الحالي وحتى هذه اللحظة تعتبر فرص تجديد اللاعب لعقده في غاية الصعوبة.

 



ولا يخفى على أحد أن أشرف بن شرقي قد حاول جهاز الكرة في النادي الأهلي استطلاع موقفه بشأن خطوة ارتداء القميص الأحمر حال رحيله من القلعة البيضاء.

 


ويعتبر بن شرقي من ضمن العناصر التي يستهدف النادي الأهلي، ضمها في صفقة انتقال حر خلال نهاية الموسم الحالي.

 


نسلط الضوء على 3 جوانب مظلمة في الصفقة:

 


-سيناريو كهربا

 

 


جاء انتقال محمود كهربا من صفوف نادي الزمالك، إلى النادي الأهلي من خلال كوبري ديبورتيفو أفيس البرتغالي ليجعل هناك من يتربص باللاعب.

 


وبالفعل تعرض جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي، لحملة إعلامية شرسة، وكان هناك تعمد بشكل غريب لنشر الشائعات ضده وذلك من أجل تشتيت انتباه اللاعب.

 


ومن المؤكد أن يتعرض أشرف بن شرقي لنفس السيناريو، ومحاولات التقليل منه وتسليط دائرة الضوء والأزمات عليه حال ارتداء المحترف المغربي للقميص الأحمر في نهاية الموسم.

 

 

شاهد ايضا..

لغز غريب.. اللاعب الذي يتناسب مع طريقة لعب كيروش خارج حسابات موسيماني

 

 


-فتنة في عقود المحترفين في الأهلي

 


يرغب المحترف المغربي أشرف بن شرقي في الحصول على عقد لا يقل عن مليون و800 ألف دولار في الموسم، ومن المؤكد أن يصبح ذلك عقبة كبرى أمام النادي الأهلي خاصة أن الأهلي لا يمنح هذه القيمة إلى أي لاعب في صفوفه.

 


ويعتبر عقد علي معلول هو الأغلى بين نجوم الفريق، ولم يتخطى حاجز المليون ونصف المليون دولار، ونفس الأمر كان جهاز الكرة في القلعة الحمراء قد ضغط على بيرسي تاو المحترف الجنوب أفريقي، حتى يحصل على قيمة مالية تتناسب مع نظام الفئات ولا يتسبب ذلك في فتنة بين اللاعبين.

 


-المستوى الغير ثابت

 


يعتبر مستوى أشرف بن شرقي غير ثابت حيث لم يظهر بالمستوى الفني المطلوب، مع منتخب بلاده في بطولة كأس العرب وكان ثغرة هجومية واضحة.

 


أشرف بن شرقي لم يؤدي في الموسم الحالي ايضا مع نادي الزمالك بنفس المستوى الرائع الذي كان عليه في الموسم الماضي، وتعرض لكم كبير من الانتقادات في الفترة الماضية.

 


واتهم جهاز الكرة في نادي الزمالك، وبعض النجوم السابقين مثل أحمد حسام ميدو، المحترف المغربي، بالتفكير في العروض الخارجية للرحيل وهو ما يفسر تراجع بصماته وتأثيره بالقميص الأبيض.

 


وبعد المستوى الضعيف الذي ظهر به بن شرقي في المباريات الاولى بالدوري، عاد من جديد في لقاء المقاولون العرب ليظهر بعض من خطورته في النواحي الهجومية.

فهل يعيد جهاز الكرة في النادي الأهلي وشركة الكرة وأمير توفيق النظر في ملف أشرف بن شرقي جيدا، قبل التحرك وبحث امكانية الحصول على خدماته في صفقة انتقال حر، حال عدم بيع الزمالك للاعب في انتقالات الشتاء؟.

 

 

شاهد أيضاً

“جمع متعلقاته من التتش وطلب الرحيل”.. نجم الأهلي يقلب الطاولة على كولر والخطيب يرد بقوة

توترت علاقة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، مع أكثر من لاعب داخل صفوف …