fbpx
الأحد , 28 أبريل 2024

رغم غلق الباب.. جالطا سراي يخطط لخطف الممنوع من الرحيل بمقابل مادي قوي وموسيماني يعيد التفكير!

أغلق النادي الأهلي ولجنة التخطيط الباب في وجه عدد وافر من الأندية الخليجية والأوروبية التي تتطلع إلى الحصول على بعض اللاعبين المميزين الذين يمثلون القوام الأساسي للفريق الكروي الأول.

وقررت لجنة التخطيط عدم التفريط في قوام اللاعبين الأساسيين مهما بلغت الإغراءات المادية، خاصة إذا كان الأمر يتعلق بالمالي أليو ديانج لاعب وسط النادي الأهلي، وأحد أهم العناصر الفنية الوية في الصفوف الحمراء.

واتفق أعضاء اللجنة على رفض العرض المقدم من جالطا سراي التركي الذي كان يريد استقدام أليو ديانج لاعب وسط الفريق بمقابل مادي كبير يصل إلى 2.5 مليون دولار بصفة نهاية، ولكن الأهلي أوضح أن اللاعب لن ينتقل إلى أي من الفرق الأخرى خلال الفترة المقبلة، وأنه مستمر لحين إشعار آخر في الصفوف الحمراء.

وكان موسيماني أبدى اتفاقاً مبدئياً مع اللجنة بشأن عدم رحيل ديانج إلى أي من الفرق في وقت سابق، ولكن عامل الوقت الذي يداهمه بشأن الوصول إلى مبتغاه على الصعيد الهجومي بالحصول على لاعبين من الطراز الفريد وإفساح مجال في قائمة اللاعبين الإفريقية للحصول على المغربي سفيان رحيمي والاستقرار على الصفقة الثانية الأوروبية.

وقرر المدير الفني إعادة التفكير مرة أخرى، والتشاور مع لجنة التخطيط بشأن أليو ديانج، خاصة أن موسيماني يرى وجود العديد من البدائل داخل الصفوف الحمراء للاعب صاحب الامكانيات المميزة، وأن عودة حمدي فتحي بجوار السولية كفيلة لسد فراغ ديانج إذا رحل.

ويؤدي ديانج بصورة طيبة مع النادي الأهلي، واستطاع أن يكون نسر مباراة الذهاب أمام صن داونز الجنوب إفريقي، والتي فاز فيها الأهلي بثنائية دون رد، كما كان عملاقاً على الصعيد الدفاعي في لقاء الإياب الذي جرى السبت الماضي وأسفر عن صعود الأهلي إلى نصف النهائي بالفوز في مجموع المبارتين بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

ومن المقرر أن يواجه النادي الأهلي نظيره الترجي التونسي، بعدما فاز الأخير على شباب بلوزداد الجزائري وضرب موعداً مع الأهلي ذهاباً وإياباً يومي 18 و25 في تونس والقاهرة على الترتيب.

ويستعد الأهلي على قدم وساق لمواجهة نهضة بركان المغربي الجمعة المقبل على كأس السوبر الإفريقي بعدما تم تأجيل المباراة لأكثر من مرة، حيث تقام على الأراضي القطرية بالعاصمة “الدوحة”.

شاهد أيضاً

محمد عبد المنعم يفسر لقطة مازيمبي المثيرة.. ويرد على “شوية العيال” المنتمين إلى الزمالك

علق محمد عبد المنعم نجم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي على الانتقادات القوية التي تلقاها …