fbpx
السبت , 18 مايو 2024

رغم نجاحه بالتزكية.. شكوى مفاجئة تهدد منصب العامري فاروق داخل الأهلي

يستعد مجلس إدارة النادي الأهلي، لإجراء انتخابات جديدة، يومي 25 و 26 نوفمبر المقبل بمقر النادي الأهلي بالجزيرة، لانتخاب مجلس جديد.

 

وكانت اللجنة المكلفة باستلام ترشيحات انتخابات النادي الأهلي، أغلقت باب الترشح خلال الأيام الماضية بعدما استمر قبول الترشحات ما يقرب من أسبوع.


وفي مفاجأة من العيار الثقيل، قدم المحامي وليد توفيق، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالب فيها بوقف قرار عدم قبول أوراق المدعي للترشح وحرمانه من حقه الدستوري والقانوني.

 

كما طالب بالوقوف على ما يترتب على ذلك من كافة الآثار أخصها قبول أوراق ترشح الطاعن وخوض منافسات العملية الانتخابية على منصب نائب رئيس النادي الأهلي للرياضة البدنية بالجمعية العمومية المزمع انعقادها 25 و26 -11-2021 ولحين الفصل في الموضوع.


واشتملت دعوى توفيق، أنه بمناسبة دعوة مجلس إدارة النادي الأهلي للرياضة البدنية لإجراء انتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد، وذلك يومي 25 و26 نوفمبر لعام 2021 طبقاً لأحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنه 2017 ونصوص لائحة النظام الأساسي للنادي الاهلي المنشورة بالوقائع المصرية بالعدد تابع (ب) بتاريخ 10 أكتوبر سنة 2018.

إقرأ أيضًا:

 

 

 

 

رد قاطع من الأهلي على خلافات موسمياني مع نجم الفريق

وأضاف: “بصفتي عضوًا عاملاً بالنادي الأهلي للرياضة البدنية تقدمت بالفعل بأوراق ومستندات ترشحي على منصب نائب رئيس مجلس الإدارة يوم الجمعة الموافق 22-10-2021 وذلك خلال الموعد القانوني المحدد بالمادة 65 من لائحة النظام الأساسي للنادي بكافة الأوراق المطلوبة، والمنصوص عليها بالمادتين 55 و56 من اللائحة سالفة الذكر”.


وتابع: “رغم ذلك إلا أنني قد فوجئت بالمستشار القانوني للنادي ومعه موظفى النادي المختصين وممثلة الجهة الإدارية برفض قبول إستلام أوراق ترشحي لمنصب نائب رئيس النادي على سند من القول بعدم تقديمه مايفيد موقفه من التجنيد، وذلك رغم بلوغه سن 57 عاما وقت تقديم المستندات مما يعني أنه غير مطلوب أصلًا، مما يظهر تعنت النادي وموظفية مما حدا به لرفع الطعن الماثل”.


ومن المقرر أن يتم عقد انتخابات النادي الأهلي يومي 25 و 26 نوفمبر المقبل بمقر النادي بالجزيرة، والتي يدخلها بيبو على مقعد الرئيس لفترة جديدة.

 

وكشفت اللجنة المسئولة عن إنتخابات الأهلي، النقاب عن كافة المرشحين والتي جاءت كالآتي:


الرئيس : محمود الخطيب، والمحامي خالد سليمان.

النائب: العامري فاروق.

أمين الصندوق: خالد مرتجي، خالد الدرندلي.

العضوية فوق السن: حسام غالي، ومحمد سراج، ومهند مجدي، والدكتور محمد شوقي، وخالد عبد القادر، ومحمد غزاوي، ومحمد الدماطي، وطارق قنديل، ومنار سعيد محمد التركى، والدكتور محمد احمد جمال، والدكتور أحمد غيط.

 

عضوية تحت السن: مي عاطف، ومحمد الجارحي، وعمر ربيع ياسين، ومحمد رأفت.

 


ومن المقرر أن تجتمع الجمعية العمومية للنادي يومي 25 و26 نوفمبر المقبل لمناقشة جدول الأعمال ومن بينها اختيار مجلس إدارة جديد.

 

 

وبذلك الأمر ضمن العامري فاروق نائب رئيس مجلس النادي الحالي، نجاحه في الانتخابات المقبلة، دون التنافس بنظام التزكية بعد عدم ترشح أي متسابق ضده.

 


وتنص لائحة الاهلي انه إذ لم يكتمل النصب القانوني وهو الأغلبية المطلقة في اليوم الأول يكون اليوم التالي مباشرة بحضور 10% من إجمالي أعضاء الجمعية العمومية المسجلين في كشوف النادي أو 5 الأف عضو أيهما أقل.

شاهد أيضاً

الضربة القاضية.. كولر يباغت الترجي التونسي بـ3 أوراق نارية في نهائي دوري أبطال إفريقيا

تتجه جميع انظار الوطن العربي، إلى مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ونظيره الترجي …