fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

رفضه الخطيب لأسباب مالية قبل أن ينتقم.. قصة الصفقة العالمية التي أطاحت بالأهلي من المونديال

استطاع فريق بالميراس البرازيلي الفوز على فريق الأهلي بهدفين نظيفين، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، ليتأهل لنهائي البطولة في انتظار الفائز من الهلال وتشيلسي.



وتأهل الأهلي بعد الفوز على مونتيري المكسيكي بهدف دون رد بأقدام محمد هاني، في دور ربع النهائي، ليلاقي بالميراس قبل نهائي المونديال، على ملعب آل نهيان بدولة الإمارات.


وينتظر الأهلي الخاسر من مواجهة الهلال وتشيلسي للعب على مباراة تحديد المركز الثالث والرابع والحصول على الميدالية البرونزية.


وقاد البرازيلي دودو فريق بالميراس للفوز على الأهلي، حيث قدم تمريرة سحرية لزميله رافائيل فيجا الذي أحرز الهدف الأول في الدقيقة 39، ثم سجل بأقدامه الهدف الثاني من تصويبه قوية في الدقيقة 50.



قصة الصفقة العالمية التي أطاحت بالأهلي من المونديال

بعد حصول الأهلي على الميدالية البرونزية في مونديال 2020 على حساب بالميراس البرازيلي بركلات الجزاء الترجيحية، أبدى موسيماني اعجابه الشديد بمستوى البرازيلي إدواردو بيريرا رودريجيز “دودو” لاعب فريق الدحيل القطري في هذا الوقت.


ورحل “دودو” بشكل  رسمي بعد انتهاء مدة الإعارة مع الدحيل وعودته إلى بالميراس البرازيلي مؤخرًا، ليدخل الأهلي في مفاوضات قوية لضمه في الانتقالات الصيفية الماضية.



وكان هناك تفكير قوي من إدارة الأهلي ضم “دودو” وتعزيز صفوف الهجوم الأهلاوي، حيث يستطيع “دودو” اللعب في مركز صناعة اللعب والجناحين الأيمن والأيسر.



 

كان في تفكير في ضم “دودو” لتعزيز قوة الأهلي في الوصول إلى نهائي مونديال الأندية ولكن الصفقة لم تكتمل، بسبب الراتب السنوي الكبير الذي طلبه اللاعب.


وتوقف عرض الأهلي عند مليون و400 ألف دولار لكن “دودو” طلب اكثر من 2 مليون دولار، وهو لا يتماشى مع سياسة القلعة الحمراء وتحديد سقف رواتب اللاعبين.



تم عرض دودو من بعض الوكلاء على النادي الأهلي، الذي سعى للتواصل مع الفريق البرازيلي للحصول على توقيع اللاعب، إلا أن بالميراس طالب الحصول على مبلغ 12 مليون دولار للموافقة على رحيله.


طلب النادي البرازيلي، جعل إدارة النادي الأهلي تتراجع تماما عن استكمال المفاوضات بسبب المطالب المادية العالية في ظل صعوبة توفير المبلغ المطلوب وضم لاعب بهذه القيمة العالية.

شاهد أيضاً

رد رسمي من الأهلي على التعاقد مع تريزيجيه والنني استعداداً لبطولة كأس العالم للأندية

تردد في الساعات الأخيرة، العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أنشرت، بشأن رغبة النادي الأهلي، …