fbpx
الخميس , 2 مايو 2024

سببان يدفعان الخطيب لضم محترف أجنبي.. تعرف على ضحايا الأهلي قبل التوقيع مع الصفقة الخطيرة

طلب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي، تعزيز بعض صفوف الفريق الفترة القادمة، من أجل المنافسة على جميع البطولات بشكل أفضل.



وتعلم موسيماني الدرس جيدًا في بطولة كأس العالم للأندية، بعد إصابة أكثر من لاعب وغيابات آخرين للمشاركة مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا الماضية 2021.


ووضع مسئولي لجنة التخطيط برئاسة صلاح محسن، وبالتعاون مع موسيماني، قائمة لبعض اللاعبين المرشحين للتفاوض معهم في فترة الانتقالا الصيفية القادمة على المستوى المحلي، أبرزهم مهند لاشين لاعب طلائع الجيش، وأحمد عاطف مهاجم فيوتشر اف سي.


وسيعقد موسيماني جلسة مع الخطيب وياسين منصور رئيس شركة الكرة، من أجل مناقشة ملف الفريق، واللاعبين الذي سيتم الاستغناء عنهم سواء بالإعارة أو البيع، والمراكز التي سيتم تدعيمها في الفريق.




كشفت تقارير تونسية، منسوبة لموقع سوبر بلس كورة، عن وجود مفاوضات بين الأهلي والترجي التونسي، من أجل ضم نجم وسط الفريق محمد علي بن رمضان، في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.


وهناك رغبة من الأهلي في التعاقد مع لاعب وسط الترجي بن رمضان الذي ينتهي عقده في يونيو 2023، دفع قيمة الصفقة من قبل مسئولي الأهلي.



وإذا رفض الترجي بيع بن رمضان، سينتظر مسئولي القلعة الحمراء، يناير 2023 من أجل الحصول على توقيع اللاعب بالمجان، ولن يتكلف الأهلي سوى راتبه السنوي فقط.



رأي الخطيب في صفقة بن رمضان

علم موقع أخبار الأهلي Ahly News، من مصادره أن محمود الخطيب، منح أمير توفيق مدير التعاقدات الضوء الأخضر من أجل التفاوض مع مسئولي الترجي التونسي لضم بن رمضان في الميركاتو الصيفي.



ولن يوجد أي سبب يمنع الأهلي من ضم البالغ من العمر 23 عامًا، حتى قيمة الشرط الجزائي مليون ونصف المليون دولار،والتي يستطيع الأهلي دفعها في الفترة الحالية.



إلا أنه هناك سبب آخر يجب أن ينتهي الأهلي منه وهو بيع أحد لاعبي الفريق من المحترفين الأجانب، لضم بن رمضان، خاصة وأن قائمة محترفوا الأهلي هي 5 لاعبين في الموسم.




وأكدت المصادر، أن أحد الثنائي سيكون هو الضحية في موسم الانتقالات الصيفية، الأول الموزمبيقي لويس ميكيسوني، والذي لم يقدم المطلوب منه منذ الانضمام في الصيف الماضي.


بينما اللاعب الثاني المالي أليو ديانج، حيث يريد الأهلي الاستفادة من اللاعب ماديًا نظرًا لكثرة الطلبات عليه من أندية أوروبا مثل جالطة سراي التركي وأستون فيلا الإنجليزي، ورحيله سيفتح المجال لضم بن رمضان بكل سهولة.



والسبب الآخر، هو أن بن رمضان يلعب في مركز 8 في وسط الملعب، والأهلي ليس لديه لاعب في هذا المركز، حيث يلعب حمدي فتحي وعمرو السولية في مركز 6، ولكن تم تكليفهم باللعب في مركز 8 مؤخرًا.

شاهد أيضاً

5 رسائل نارية من مارسيل كولر ضد هؤلاء عقب تخطي الإسماعيلي في الدوري

أبدى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سعادته الشديدة، بعد …