fbpx
الإثنين , 29 أبريل 2024

سر الصفقة الحائرة.. والنادي التركي يغري نجم الأهلي للضغط على الخطيب بالرحيل

يهتم مسئولي الأهلي دائمًا بضم أفضل اللاعبين بنهاية كل موسم لتعزيز وتطوير صفوف فريق كرة القدم بنهاية الموسم ومع فتح أبواب الانتقالات الصيفية.



ويضع الأهلي ملف ضم لاعبي الوسط والهجوم ضمن أولوياته سنويًا، حيث يتم فلترة الفريق وبيع أو إعارة اللاعبين الأقل من المستوى لأندية محلية وخارجية، وضم لاعبين أفضل في الكفاءة الفنية والبدنية في مواسم الانتقالات المختلفة.


ويمثل لاعبو وسط الأهلي هم الركيزة الأساسية ضمن خطة المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، والذي يعتمد عليهم في خطة الدفاع والهجوم ووضع التكتيك المناسب لكل مباراة.


تفاصيل الصفقة الحائرة

وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، أن موسيماني طلب من أمير توفيق مدير التعاقدات ضرورة التعاقد مع لاعب وسط قوي يليق باسم المارد الأحمر في موسم الانتقالات الصيفية القادمة.


ويضع الأهلي عينه على مهند لاشين لاعب وسط طلائع الجيش بعد المستوى الجيد الذي قدمه اللاعب مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا “كان 2021”.



لكن يخشى الأهلي الدخول في هذه الصفقة نظرًا للمنافسة الكبيرة مع الزمالك وبيراميدز، والتي ستجعل الظفر باللاعب صعب للغاية، فضلًا عن أنه يجب رحيل أحد ثلاثي الوسط عمرو السولية، أو حمدي فتحي، أو أليو ديانج.



وكشفت تقارير صحفية تركية أن جالطة سراي التركي، جدد اهتمامه بالتعاقد مع الدولي المالي أليو ديانج، وسط فريق الأهلي، حيث يترقب مسئولي النادي التركي موقف القلعة الحمراء.




وأفادات شبكة “فوت ماك”، التركية، أن جالطة سراي حاول في الصيف الماضي التعاقد مع ديانج، ولكن مجلس إدارة الأهلي طلب 8 مليون يورو للتفريط عن ديانج، مع وضع امتيزات أخرى منها نسبة البيع، إلا أن الفريق التركي رفض الأمر.


 بسبب المغالاة المادية من جانب النادي الأهلي حيث طلب المارد الأحمر الحصول على 8 ملايين يورو، لبيع صاحب الـ”24″ عامًا، وهو ما قوبل بالرفض من جانب الفاتح الأوروبي.


 

وأكدت الصحيفة التركية أنه بعدما أعاد الفاتح الأوروبي، الفرنسي بافمبيتي جوميز من فريق الهلال السعودي، لا يزال يراقب باهتمام شديد ديانج للتعاقد معه في الصيف القادم.



شاهد أيضًا.. دون جديد.. كيروش يستقر على ضم هذا الخماسي لقائمة منتخب مصر يوم 21 مارس


وأشارت الشبكة إلى أن مسؤولي جالطة سراي تابعو ديانج مع منتخب مالي في كأس أمم أفريقيا، ومع الأهلي في كأس العالم للأندية التي أقيمت في الإمارات، حيث من المتوقع أن يدخل المسئولين الأتراك من جديد في مفاوضات مع الأهلي الميركاتو الصيفي القادم.



ولا يريد الأهلي حسم ملف لاشين لاعب وسط طلائع الجيش، قبل معرفة الموقف الأخير مع  جالطة سراي، وهل سيتم بيع ديانج بالشروط التي وضعها مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب أم لا.

شاهد أيضاً

أسطورة الزمالك يطلب معاقبة مصطفى شلبي: خرج عن النص!

قال فاروق جعفر نجم نادي الزمالك، إن نادي الزمالك حقق فوز عريض على دريمز الغاني …