fbpx
السبت , 4 مايو 2024

شكوك حول مشاركة السنغال بالمونديال.. “الدوحة” تدخل على الخط وتدعم مصر

تواصل وسائل الإعلام القطرية دعم ومساندة الملف المصري بشكل قوي وذلك في ظل وجود حالة من الترقب الشديد لقرارات لجنة الانضباط والخطوة الثانية التي تحضر لها مصر من خلال التصعيد إلى المحكمة الرياضية الدولية.

 



وكشفت صحيفة “الدوحة نيوز” من خلال الكاتب الصحفي سيمون تشاويك، عن أهمية تدخل الاتحاد الدولي في التدخل لتجنب حدوث ضحايا من اللاعبين بسبب مضايقات الجماهير، بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها مواجهة السنغال.

 


وشكك الكاتب الصحفي في تواجد السنغال بالمونديال، حيث ألمح إلى امكانية تغير المشهد وذلك حسب رؤية لجنة الانضباط، التي تواصل التحقيق في الأحداث التي شهدتها المواجهة.

 


وكشف الصحفي “سيمون تشاويك” ركلة الجزاء التي اهدرها محمد صلاح تعتبر مزعجة بشكل كبير للاتحاد الدولي وذلك بعد تعمد استخدام الجماهير لضوء الليزر في مضايقة نجم فريق ليفربول الإنجليزي، وهو ما أدى إلى اهدار الركلة الأولى بشكل غريب.

 


ووصل “هناك توتر من جانب الاتحاد الدولي بسبب انتشار استخدام ضوء الليزر في الملاعب، ليست الأفريقية فقط، ولكن حدث ذلك في الملاعب الأوروبية مثل لقاء انجلترا والدنمارك، وهو ما تسبب في تعرض الاتحاد الإنجليزي لعقوبات مالية من جانب الاتحاد الأوروبي”.

 

شاهد ايضا..

إعادة لقاء مصر والسنغال.. 5 تعديلات ذهبية قد يستخدمها إيهاب جلال في تشكيل الفراعنة

 


وزاد الصحفي سيمون تشاويك “يجب صدور قرارات قوية من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك بعد تجاوزات جماهير السنغال بعد الخروج عن النص ضد منتخب مصر، مما تسبب في خسائر مالية وفنية فادحة للفراعنة”.

 

ويترقب اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام، قرارات لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك بعد الأحداث المؤسفة التي حدثت ضد البعثة المصرية وذلك عقب الوصول إلى داكار لخوض مواجهة الإياب.



وكان هناك تعمد من جانب الطرف السنغالي في مضايقة واستفزاز مصر منذ الوصول إلى المطار وحتى بعد الانتهاء من خوض اللقاء.



وكشف خالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد الكرة في وقت سابق، أن الطرف السنغالي تعمد ازعاج مصر ومضايقة اللاعبين سواء في المطار أو الفندق وخلال التوجه إلى الملعب وخلال سير اللقاء وبعد اللقاء، وكان لذلك تأثير مباشر على نتجة اللقاء.

 


ومن المقرر أن يتحرك الاتحاد المصري لكرة القدم للتصعيد إلى المحكمة الرياضية وذلك عقب التعرف على قرارات لجنة الانضباط التي من المتوقع أن تصدر بعض العقوبات ضد الطرف السنغالي، وهو الأمر الذي يسعى اتحاد الكرة لاستغلاله ومطالبة المحكمة الرياضية بإعادة اللقاء.

شاهد أيضاً

لقطة رضا سليم “تزعج” مارسيل كولر.. ماذا فعل؟

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، تدريباته على ملعب …