fbpx
الإثنين , 29 أبريل 2024

شوط أول فقير فنيًا وشكوك حول ضربة جزاء.. الأهلي يتعادل سلبيًا مع الهلال السوداني

انتهى الشوط الأول بين فريقي الأهلي والهلال السوداني بالتعادل السلبي  دون أهداف، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، والمقامه على ملعب “وي السلام”.



وانطلق الشوط الأول، ببداية هادئة من لاعبي الفريقين في أولى دقائق المباراة، و تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي النادي الأهلي في وسط الملعب الدفاعي للفريق.



وحصل فريق الهلال على رمية تماس بالقرب من منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 6، لتعلن أول محاولةهجومية أولى للهلال بعرضية من الجبهة اليمنى عن طريق جيرالد فيري جونيور وصلت سهلة للحارس محمد الشناوي.


ومن الدقيقة 9 استمر لاعبي الأهلي في الضغط المتقدم على مدافعي الهلال في محاولة لاستخلاص الكرة بشكل مبكر.



وشهدت من الدقيقة العاشرة ضغط متواصل من لاعبي الأهلي، وكانت أول محاولة هجومية بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق علي معلول إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس علي أبو عشرين في الوقت المناسب من أمام المرمى قبل أقدام محمد شريف.




وفي الدقيقة الحادية عشر كرر الأهلي محاولته الهجومية بمجموعة من التمريرات المنظمة القصيرة على الجبهة اليمنى أنهاها محمد شريف بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها محمد مجدي أفشة بتسديدة مباشرة سيئة مرت بعيدة على القائم الأيمن للحارس.



وفي الدقيقة الـ15 حاول لاعبو الهلال بإرسال عرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء تمكن الحارس محمد الشناوي من قرائتها بشكل صحيح والسيطرة على الكرة.



واستمرت محاولات مستمرة من لاعبي النادي الأهلي لخلق ثغرات في الدفاعات المنظمة من لاعبي الهلال بحثا عن الهدف الأول، حيث حاول شريف اختراق منطقة جزاء الهلال من العمق بعد تمريرة سحرية من أحمد القادر لكن استطاع أبو عشرين الامساك بالكرة.



واستحوذ الأهلي على الكرة بشكل كامل حتى الدقيقة 20 بأفضلة واضحة للاعبي المارد الأحمر، وتصدى أبو عشرين لرأسية رائعة من أحمد عبد القادر.


وحتى الدقيقة 30 واصل لاعبو الأهلي في الضغط بقوة على فريق الهلال لتسجيل الأول، لكن محمد شريف وقع في مصيدة التسلل مرتين في الدقائق 23، 27.




وفي الدقيقة 36 ظل هناك هدوء نسبي في نسق المباراة خلال الدقائق الحالية مع إنحصار الكرة في مناطق وسط الملعب.


وفي الدقيقة 40 حصل لاعبو الأهلي على أول ركلة ركنية على يسار مرمى الهلال، نفذها محمد مجدي أفشة بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة من أمام المرمى إلى وسط الملعب.



وتدخل مدافع الهلال السوداني بقوة على احمد عبد القادر في الدقيقة 41  داخل منطقة الجزاء، وسط ضغط من لاعبي الأهلي بالضغط على حكم المباراة سيكاوزي لاحتساب ركلة جزاء، لكنه اتحسب ركلة ركنية في النهاية.



واحتسب سيكازوي دقيقة واحدة بدلًا من الضائع، ليطلق صافرة انتهاء الشوط الأول سلبيًا.




شاهد أيضاً

أسطورة الزمالك يطلب معاقبة مصطفى شلبي: خرج عن النص!

قال فاروق جعفر نجم نادي الزمالك، إن نادي الزمالك حقق فوز عريض على دريمز الغاني …