fbpx
الثلاثاء , 21 مايو 2024

صفقة حازم إمام.. هل يفعلها الخطيب في نهاية المشهد؟

فجرت تقارير صحفية مغربية في الساعات القليلة الماضية اليوم السبت أن البوسني وحيد خليلوزيتش، المدير الفنى السابق لمنتخب المغرب،يقترب بشدة من القيادة الفنية للفريق الكروي بالنادي الأهلي خلال الفترة المقبلة.

وأعلن الاتحاد المغربي في وقت سابق عن إقالة المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش بشكل رسمي وفسخ عقده بالتراضي نظراً لوجود اختلافات في رؤي بين الاتحاد المغربي والمدرب البوسني وهو ما نتج عن حرمانه ه من قيادة أسود الأطلسي بنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وبحسب ما أكده موقع ” le360 ” سبورت أم مسؤولي النادي الأهلي بدأو في الحديث مع وحيد خاليلوزيتش من أجل تدريب المارد الأحمر بعد إقالته مباشرةً من منتخب المغرب، وذلك نظراً للأداء المتواضع المتراجع للعملاق القاهري في المباريات الأخير منذ تولي البرتغالي الحالي ريكاردو سواريش.

رسميا.. إقالة وحيد خليلوزيتش من تدريب منتخب المغرب | أهلي أونلاين

وشدد الموقع المغربي أن المدرب البوسني سيقوم بشكل جادي دراسة العرض المٌقدم من قبل النادي الأهلي سواء بالموافقة أو الاعتذار لوصيف بطل أفريقيا عن قيادته الفنية في المرحلة القادمة.

من هو وحيد خليلوزيتش المرشح لتدريب الأهلي ؟

يٌعتبر المدرب البوسني هو أحد المدربين الأشهر في القارة الإفريقية نظراً لتمتعه بتاريخ حافل بالإنجازات والألقاب الكبيرة مع الأندية والمنتخبات التي دربها.

وحيد خليلوزيتش من مواليد 15 أكتوبر عام 1952 ولد يابلانيكا التابعة للبوسنة والهرسك تولى العديد من الأندية الأوروبية والإفريقية أبرزها اتحاد جدة السعودي والرجاء المغربي وطرابزون سبور ونانت الفرنسي ودينامو زغرب الكرواتي وليل الفرنسي وباريس سان جيرمان فضلاً عن منتخبي كوت ديفوار والمغرب بالإضافة لمنتخب اليابان.

واستطاع المدرب البوسني جلب عدد من البطولات للفرق الذي تولى تدريبها منها دوري أبطال إفريقيا والدوري المغربي مع الرجاء فضلاً عن التأهل إلى المونديال 2022 مع أسود الأطلس كما تأهل إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021

بأرقام هذا كل ما قدمه وحيد خليلوزيتش مع المنتخب المغربي • infosport

وقاد خليلوزيتش منتخب المغربي في 28 مباراة بجميع المسابقات استطاع أن يحقق 18 انتصاراً و8 تعادلات وهزيمتين فقط.

وكان خليلوزيتش قد دخل في وقت سابق ضمن المرشحين بقوة لتدريب منتخب مصر حيث أكد حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري عن تواصله مع البوسني لتدريب الفراعنة إلا أن المفاوضات تكللت بالفشل حينما كان البوسني مرتبط بعقد مع الاتحاد المغربي.

شاهد أيضاً

أخبار الجزائر.. كم سيحصل اتحاد العاصمة في صفقة انتقال زين الدين بلعيد إلى الأهلي؟

قطع النادي الأهلي شوطاً كبيراً نحو حسم صفقة المحترف الجزائري زين الدين بلعيد ليتواجد في …